الرئيسية أحداث المجتمع جمعية البديل للتنمية والبيئة تنظم زيارة استكشافية وصبيحة تربوية وترفيهية بثانوية علال الفاسي الإعدادية لفائدة تلميذات السادس ابتدائي.

جمعية البديل للتنمية والبيئة تنظم زيارة استكشافية وصبيحة تربوية وترفيهية بثانوية علال الفاسي الإعدادية لفائدة تلميذات السادس ابتدائي.

IMG 20240626 WA0033.jpg
كتبه كتب في 26 يونيو، 2024 - 7:35 مساءً

تفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالصويرة وجمعية البديل للتنمية والبيئة، المتعلقة بتنفيذ برنامج “المواكبة التربوية للفتيات بالوسط القروي في فترة الانتقال من السلك الابتدائي إلى السلك الثانوي الاعدادي”، نظمت الجمعية يوم أمس الثلاثاء 25 يونيو2024 زيارة استكشافية وصبيحة ترفيهية بثانوية علال الفاسي الإعدادية بجماعة امرامر لفائدة تلميذات المستوى السادس ب م م وادي المخازن، و م م خالد بن الوليد.
بداية افتتح السيد مدير ثانوية علال الفاسي الاعدادية النشاط بكلمات ترحيبية بالتلميذات المستفيدات من البرنامج، مركزا على أهمية التمدرس وضرورة استكمال المتعلمات لمسارهم الدراسي، ومخاطر الهدر المدرسي وانعكاساته السلبية على التكوين المعرفي والتربوي والمجتمعي بشكل عام.
تخللت النشاط مجموعة من الفقرات؛ كان أولها تنظيم زيارة لمرافق الثانوية للتعرف على المؤسسة التعليمية التي ستسهر على تعلمهم في المرحلة الإعدادية حيث قام السيد مدير المؤسسة بالتعريف بمكونات الادارة التربوية وتنوع المواد المدرسة بالسلك الاعدادي، وكذا زيارة حجرات الدرس حيث قام أساتذة بعض المواد بإعطاء نبذ مختصرة عن الفرق بين السلكين، كما تم تنظيم زيارة لفضاء الايواء تحت إشراف السيد مدير دار الطالب والطالبة بهدف اكتشاف ظروف الإقامة بها. وبتعاون مع جمعية المستقبل لكرة القدم بتالمست تم تنظيم عدة مسابقات ترفيهية وتحديات رياضية، انخرطت فيها المستفيدات بشكل إيجابي.
وقد تركت هذه الزيارة الاستكشافية وما تخللها من أنشطة متنوعة أثرًا بليغًا لدى التلميذات اللائي أكدن وبكل إصرار، على متابعة الدراسة والتحاقهن السنة المقبلة برحاب ثانوية علال الفاسي الإعدادي.
وفي الأخير تتقدم جمعية البديل للتنمية والبيئة بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لكل من ساهم في إنجاح هذا النشاط التربوي بجماعة امرامر.

مشاركة