الرئيسية أحداث المجتمع جماعة طنجة تتجه نحو تحديد توقيت اشتغال قاعات الأفراح بالمدينة

جماعة طنجة تتجه نحو تحديد توقيت اشتغال قاعات الأفراح بالمدينة

IMG 20240704 WA0048.jpg
كتبه كتب في 4 يوليو، 2024 - 8:44 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

عرفت الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة طنجة المنعقدة يوم الخميس 04 يوليوز 2024، بقصر بلدية عاصمة البوغاز، برئاسة عمدة طنجة منير ليموري، وحضور محمد زرقيق رئيس الدائرة الحضرية الشرف السواني ، نور الدين شنكاشي نائب عمدة طنجة، محمد الحريقي عضو المجلس الجماعي و نائب رئيس مقاطعة بني مكادة، الدراسة والمصادقة على تعديل ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2024، عبر اعتمادات مالية في إطار اتفاقية شراكة، لتمكين مختلف المشاريع التنموية، وذلك تماشيا مع الاستحقاقات التي تعرفها مدينة طنجة.
وتحديد المنحة المخصصة لعام 2025 ، لكل من مقاطعة طنجة المدينة التي يراسها محمد الشرقاوي، و مقاطعة مغوغة التي يراسها عبد العزيز بنعزوز، ومقاطعة السواني التي يراسها محمد سعيد اهروش.
وصادق أعضاء مجلس جماعة طنجة، على النقط المتعلقة، بمشروع ملحق اتفاقية شراكة تهم بترميم وتأهيل المعلمة التاريخية لمصارعة الثيران، ومشروع اتفاقية شراكة لتهيئة وتوسيع وتجهيز مستشفى الأمراض العقلية الرازي بطنجة الذي يديره الدكتور محمد حسون، مع دراسة العريضة المرتبطة بعدم تسييج العشب بالاسلاك الشائكة بالحدائق العمومية بمدينة طنجة.
فقد اقترح رجل الاعمال حميد بليطو عضو المجلس الجماعي لطنجة، تحديد توقيت معين لنهاية اشتغال قاعات الافراح، بدل تركها الى غيات ساعات متاخرة من الصبح، او اقامة الاعراس في النهار بدل الليل.
وقد تفاعل عمدة طنجة منير ليموري، مع مقترح المستشار الجماعي حميد بيلطو، عبر التذكير بوجود قرار جماعي يهم توقيت عمل قاعات الافراح، سيتم مستقبلا مراسلة مصالح اخرى، لبدء العمل به.
من جهته تطرق التجمعي عبد الواحد بولعيش رئيس لجنة الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية بمجلس جماعة طنجة، الى مشكل تدبير سوق بيع الأضاحي بعاصمة البوغاز، في ظل غياب دفتر تحملات وتوفر مجلس الجماعة على رؤية خاصة، خاصة والمدينة مقبلة على احتضان مجموعة من التظاهرات الكبرى.
من جانبه كشف النائب الأول لعمدة طنجة محمد غيلان الغزواني، بكون سوق بيع الاضاحي، المقام في عقار للخواص، يستحيل التوقيع على عقد الاستغلال والتدبير به، اذ كان مقترحا من قبل، في سوق سيدي احساسين، لكن مساحته غير كافية.

1000045172
مشاركة