الرئيسية أحداث المجتمع جماعة زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة: المجلس الجماعي يعقد دورته العادية لشهر ماي وهذه أهم المخرجات والأحداث.

جماعة زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة: المجلس الجماعي يعقد دورته العادية لشهر ماي وهذه أهم المخرجات والأحداث.

IMG 20220505 WA0222.jpg
كتبه كتب في 5 مايو، 2022 - 4:50 مساءً


صوت العدالة- متابعة

تم اليوم الخميس 5 ماي الحالي بقاعة الاجتماعات بالمجلس الجماعي للجماعة الترابية زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة عقد دورة شهر ماي العادية بحضور السيد عبد الصادق السعيدي رئيس المجلس الجماعي وجميع أعضاء وعضوات المجلس الجماعي وممثل السلطة المحلية في شخص السيد قائد قيادة رجراجة منير حلمي ومدير المصالح بالجماعة وحيسوبي الجماعة وكدا بعض ممثلي الساكنة.
حيت حيت إفتتاح السيد عبد الصادق السعيدي رئيس المجلس الجماعي بكلمة ترحيبية بالحضور وبعدها مباشرة قبل التطرق إلى النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة أشار السيد رئيس المجلس الجماعي إلى أن جماعة زاوية إبن احميدة تعتبر من بين الجماعات القلائل جداً الدين قاموا بتفيعل المنصات الرقمية التي لها علاقة بالخدمات المقدمة إلى المواطنين وخصوصاً منصة وثيقة حيث يتم الاستجابة إلى الطالبات مدرجة في هده المنصة من طرف المواطنين في وقت قياسي وجيز وتلبيت طالبياتهم بتنسيق مع وكالة البريد بنك…..
وقد شكر السيد الرئيس مدير المصالح وسائر الموظفين بالجماعة على المجهودات الجبارة لتفعيل خدمات هده المنصة الإلكترونية وهو ما أثار إعجاب جميع أعضاء المجلس الجماعي والدين نوهوا بدورهم بهده المجهودات….

وبعد هدا المدخل تم المرور إلى مناقشة النقط التسع بناء على جدول الأعمال التي همت:
1- التداول في برمجة الفائض الحقيقي
2- التدول حول ترشيد استعمال الماء الصالح للشرب
3- التدول حول اتخاد التدابير والاجراءات اللازمة لتأمين سلامة الآبار والاثقاب المائية
4- التداول حول الدراسة والمصادقة على برنامج عمل الجماعة
5- التدول حول احداث مدرسة جماعتية بثراب الجماعة
6- التدول حول طلب إنجاز دراسة حول”الدوار” كوحدة ترابية أساسية بما يجعل منه حاضرا في صلب التنمية المجالية لتراب الجماعة
7- تحويل اعتماد
8- أحداث مرافق صحية (مراحيض) واكشاك
9- نقطة حول مشكل النقل المدرسي
وبعد أن تمت مناقشة جميع هذه النقط من طرف أعضاء المجلس حيث كان النقاش مستفيضا حول جميع النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة

فبعد المناقشة المستفيضة لجدول أعمال الدورة كما اشرنا بين الجميع وتقديم التوضيحات اللازمة من طرف السيد الرئيس تم التصويت على هذه النقط السلفة الذكر بأغلبية الاعضاء.
وفي الختام تم قراءة الفاتحة والختم بدعاء إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس من طرف جميع أعضاء المجلس.

مشاركة