الرئيسية أحداث المجتمع جماعة اكزناية تساهم بمبلغ 30 مليون درهم في النفق تحت ارضي المفتتح بمدخل المنطقة الصناعية الحرة لطنجة

جماعة اكزناية تساهم بمبلغ 30 مليون درهم في النفق تحت ارضي المفتتح بمدخل المنطقة الصناعية الحرة لطنجة

IMG 20200429 WA0118.jpg
كتبه كتب في 30 أبريل، 2020 - 12:01 صباحًا

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

افتتح يوم الاربعاء 29 ابريل 2020، المممر تحت أرضي، المتواجد بتراب جماعة اكزناية، التي يرأسها احمد الادريسي، والواقع ايضا على مقربة من المنطقة الصناعية الحرة لطنجة.
الشيء الذي سيساهم في حل للمشاكل الكبيرة للاختناق المروري، التي كانت فيما مضى، بمدخل المنطقة الصناعية الحرة بطنجة، لاسيما في فترة الدروة، وتحديدا توقيت خروج ودخول مستخدمي المصانع.

بحيث كانت فيما مضى تعرف المنطقة ازدحاما كبيرا، بالرغم من حرص عناصر الدرك الملكي على تنظيم عملية المرور، مما جعل مجموعة من المواطنين والمستثمرين المغاربة والاجانب، يقضون وقتا طويلا في انتظار العبور، من اجل قضاء مصالحهم الخاصة والمهنية.
وهو ما جعل اعضاء جماعة اكزناية، يطالبون أكثر من مرة في دورات المجلس العادية والاستثنائية، بضرورة ايجاد حل لمشكل الاختناق المروري الواقع بمدخل المنطقة الصناعية الحرة لطنجة.
بحيث كان لجماعة اكزناية التي يراسها أحمد الادريسي، الدور الكبير في اقامة نفق تحت أرضي، بمدخل المنطقة الصناعية الحرة لطنجة، بعد سلسلة من المقترحات والمطالب للجهات المعنية.
ليتبلور الورش على أرض الواقع، من خلال رصد مبلغ مالي 70 مليون درهم، ساهمت فيه جماعة اكزناية بمبلغ 30 مليون درهم، في حين ساهمت الوكالة الخاصة لطنجة المتوسط، بمبلغ 30 مليون درهم، اما وكالة تنمية الأقاليم الشمالية فساهمت بمبلغ 10 مليون درهم.

مشاركة