الرئيسية أحداث المجتمع جرسيف..هيئات مدنية وتعاونية تستنكر ما صدر عن المدير الإقليمي، والسبب سوء استغلال نبتة ازير

جرسيف..هيئات مدنية وتعاونية تستنكر ما صدر عن المدير الإقليمي، والسبب سوء استغلال نبتة ازير

IMG 20200718 WA0087.jpg
كتبه كتب في 18 يوليو، 2020 - 11:14 مساءً


هاجر زهير / صوت العدالة

استنكرت هيئات مدنية وتعاونية، بمدينة جرسيف ماصدر عن المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر بإقليم جرسيف، خلال إجتماع تقرر عقده يوم الاربعاء المنصرم، للبث في موضوع الإستغلال العشوائي لنبتة أزير ، وذلك لأجل الوصول إلى حل ينهي المشاكل الآنية، المتعلقة بالنازلة.

وذكرت هذه الهيئات أنها تناهض من أجل،الحفاظ على  نبتة أزير، كموروث غابوي، وحيث أنها باتت مهددة بسبب الإستغلال العشوائي.

وفي التفاصيل، أصدرت التنسيقية عن هذه الهيئات، بيانا تستنكر فيه ما وقع في إجتماع ، تقرر عقده، يوم الاربعاء، الماضي  للحسم في المشاكل التي يعاني منها الإقليم بخصوص نبتة آزير، حيث ورد في البيان ما يلي:” حضرنا هذا الإجتماع بانفتاح واسع وإيجابية عالية من أجل الوصول إلى الحل النهائي،لكن المفاجئة كانت أولا وبعد طول الإنتظار بإخبارنا أن الإجتماع سيعقد بجماعة لمريجة”.

وتابع البيان، “ذهبنا وسجلنا الحضور  لكن المحاور تخلف عن الحضور رغم أنه كان بتراب الجماعة وهذا شكل لنا إنزعاجا من هذه الطريقة التي يقابل به مسؤول إداري إطارات وفعاليات تمد يدها له من أجل الخروج بحل يرضي الأطراف”.

ما دفع هذه الجمعيات والتعاونيات، إلى الإنسحاب من هذا الإجتماع ، وأوضحت في هذا الصدد أنها: ” تُحمل المسؤلية الكاملة للإدارة الوصية على الغابة عن عدم إحترامها للوقت المحدد للإجتماع وإستهتثارها بنا كمجتمع مدني وتعاوني بسط لها يد المساعدة”.

وبناء عليه طالبت هذه الجهات، من المدير الإقليمي بجرسيف التنازل والنظر في هذا الملف، بشكل إستعجالي.

مشاركة