الرئيسية أحداث المجتمع جامعة الحسن الأول تتصدر لائحة المتوجين في النسخة الثانية من منتدى “Ecosystem”

جامعة الحسن الأول تتصدر لائحة المتوجين في النسخة الثانية من منتدى “Ecosystem”

IMG 20231201 WA0008.jpg
كتبه كتب في 1 ديسمبر، 2023 - 8:10 صباحًا

صوت العدالة- عبدالنبي الطوسي

تمكنت جامعة الحسن آلأول بسطات من تصدر لائحة المتوجين في أشغال النسخة الثانية من منتدى “Digitech Ecosystem Summit” الذي استضافته الصويرة، يوم السبت 25 نوفمبر 2023. والذي يهم تطوير مبادرات بيداغوجية لتعزيز التعلم في مجال التكنولوجيا الرقمية والاتصالات، وقد شكلت هذه الجوائز مجال التأطير في برامج تكنولوجيا المعلومات Digitech Talent. ومواكبة تجويد خدمات تكنولوجيا الاتصال لدى رائد الصناعة المعوماتية Huawei وتشجيع البحث في مجال تطوير الصناعة المعلوماتية عبر تكوينات جديدة تهم الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.
وقد ترأس المنتدى السيد اندري أزولاي مستشار جلالةالملك وبحضور وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة والتشغيل والكفاءات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.
تجدر الإشارة أن هذا المنتدى، الذي يجمع بين الفاعلين المؤسساتيين وممثلي القطاعين العام والخاص، وكذا خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يهدف إلى تسليط الضوء على الدور الرائد الذي تلعبه هواوي كشركة رائدة في مجال تصنيع المعدات في المغرب، والتي تتميز أيضًا بتوجهاتها القوية نحو اقتصاد رقمي قوي ومتكامل. والتشجيع على تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال دعم الأساتذة الباحثين لفتح فصول دراسية لتدريس التقنيات الجديدة، مثل
البيانات الضخمة Big Data أوالذكاء الاصطناعي .

IMG 20231201 WA0007
مشاركة