الرئيسية أحداث المجتمع ثانوية شوقي تحتضن الانطلاقة الرسمية لتفعيل فضاءات التوجيه بمديرية أنفا

ثانوية شوقي تحتضن الانطلاقة الرسمية لتفعيل فضاءات التوجيه بمديرية أنفا

IMG 20220429 WA0236.jpg
كتبه كتب في 29 أبريل، 2022 - 6:17 مساءً

صوت العدالة- سهام الناصري

ترأس السيد عامل عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات والسيدة المديرة الإقليمية لمديرية الدارالبيضاء أنفا بحضور رؤساء مقاطعات المعاريف وسيدي بليوط. حفل انطلاق مشروع إحداث فضاءات التوجيه خاصة بالاستشارة والتوجيه ومواكبة المشاريع الشخصية للمتعلمين من طرف أطر التوجيه التربوي والمهني والاساتذة الرؤساء، بالثانوية التاهيلية شوقي.


ويندرج هذا المشروع في إطار تنزيل مشاريع القانون الاطار 51.17 وخصوصا المشروع رقم 13 المتعلق بإرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والنشيط المدرسي والمهني والجامعي. حيث شمل جميع مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بالمديرية من خلال تأهيل وتجهيز 13 فضاء خاص بالتوجيه المدرسي والمهني والجامعي.


وتجدر الإشارة أن هذا المشروع تم تمويله من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا وجمعية ladies circle Casablanca 7 وبتنسيق مع المديرية الإقليمية الدارالبيضاء أنفا، وذلك بغلاف مالي قدره 600000 درهم.
بعذ ذلك قام الوفد بزيارة فضاءات الثانوية التاهيلية شوقي للاطلاع على برنامج التأهيل المندمج المسطر من طرف إدارة المؤسسة.

كما شهدت الثانوية التأهيلية شوقي طيلة أيام شهر رمضان المبارك تعبئة شاملة من أجل التحضير لاستقبال الموسم الدراسي 2023/2022، من خلال إطلاق مجموعة من الاوراش التي همت بالخصوص عملية التأهيل المندمج الذي اعتمدته المؤسسة كواحد من الأولويات ضمن مشروعها المحلي لاستقبال المتعلمين برسم الموسم الدراسي المقبل في ظروف جيدة.
وقد خص السيد عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء انفا والسيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات والسيدة المديرة الإقليمية لمديرية الدار البيضاء أنفا والسيد نائب رئيس جماعة الدارالبيضاء ورئيس مقاطعة المعاريف والسيدة رئيسة مقاطعة سيدي بليوط، يوم الجمعة 29 أبريل 2022 الثانوية التأهيلية شوقي بزيارة تفقدية من أجل تتبع سير أشغال عمليات التأهيل.


وستتواصل عمليات التأهيل المندمج وغيرها من العمليات والاوراش المفتوحة طيلة ما تبقى من الموسم الدراسي الحالي لضمان استقبال تلاميذ المؤسسة الحاليين البالغ عددهم حوالي 600 تلميذ وتلميذة موزعين على خمس شعب، إضافة إلى استقبال التلاميذ الوافدين الجدد الذين سيرفعون عدد المتمدرسين بهذه المؤسسة التعليمية العريقة الى حوالي 800 متمدرس(ة)، خلال الموسم الدراسي المقبل.

مشاركة