الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت…وزارة الشباب والثقافة والتواصل ،قطاع الشباب،بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم تنظم تدريب الدرجة الأولى لفائدة فروع الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الاجتماعية.

تيفلت…وزارة الشباب والثقافة والتواصل ،قطاع الشباب،بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم تنظم تدريب الدرجة الأولى لفائدة فروع الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الاجتماعية.

IMG 20230503 WA0068.jpg
كتبه كتب في 3 مايو، 2023 - 10:11 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

تنظم ، وزارة الشباب والثقافة والتواصل ،قطاع الشباب وبشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، تدريب الدرجة الأولى لفائدة فروع الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الاجتماعية ، بدار الطالبة بتيفلت، ابتداء من فاتح ماي الى غاية 6 منه.

المستفيدون من التدريب، هم أعضاء الجمعية للفروع الوطنية، 45 مستفيدا، يؤطرهم 5 مؤطرين، لهم دراية بعمل المخيمات،ويتوفرون على رصيد معرفي مهم في القطاع،نفس الشيء،يعرفه مركز السعيدية،وبنفس العدد،لا بالنسبة للمستفيدين،ولا بالنسبة للمؤطرين.

اما درجات التكوين الجديدة فهي
الدرجة الاولى خاصة بالاطفال
الدرجة الثانية خاصة باليافعين
الدرجة الثالثة خاصة بالشباب
بعدها يحصل المتدرب على شهادة الاهلية البيداغوجية
التي تؤهله لاجتياز تدريب الادارة التربوية
ويختتم مسار التكوين بتدريب المكونيين

ويهدف هذا التدريب إلى تجويد الفعل التربوي وتجويد الحصيلة التربوية بالمخيمات الصيفية، مشيرا إلى أن ذلك رهين بالتكوين، مما فرض اختيار “التكوين رافعة أساسية لتجويد العملية التخيمية” شعارا بالتدريب.. وأن “الهدف من اللقاء هو توحيد الرؤية الاستراتيجية للجميع على مستوى المضامين وعلى مستوى الآليات والمحاور المعتمدة.

هذا بالاضافة الى خلق أطر جديدة تتوفر على إطلاع كبير والقدرة في تأطير جميع التداريب التربوية ( تدريب الدرجة الاولى ــ الدرجة التانية ــ المديرين ) ،وبالتالي، جعل المستفيد في صلب عملية التصحيح التي تعرفها هده المحطة وتزويدهم بالمعارف النظرية والتقنية التي تساهم في تمرير خطاب معرفي صحيح للمتدربين ، وتوفير آليات التواصل المنسجمة بين البرامج والمضامين المقررة في تداريب المنشطين والفئة المستهدفة مستقبلا من هذه التداريب .

مشاركة