الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت : محمد الحسيني رئيسا محليا للجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن

تيفلت : محمد الحسيني رئيسا محليا للجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن

IMG 20180311 WA0071.jpg
كتبه كتب في 11 مارس، 2018 - 10:09 مساءً

 

صوت العدالة – متابعة

 

انتخب محمد الحسيني رئيسا محليا للجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن، اليوم الأحد 11 مارس بدار المواطن  بتيفلت.

الجمع العام حضره بالاضافة الى الأعضاء والمنخرطين،كل من الرئيس الوطني رشيد غيتان والكاتب العام الوطني  ورئيس المكتب الاقليمي عبد السلام اسريفي وثلة من المناضلين الغيورين على الحقل الحقوقي بالمدينة.

في بدايه الجمع العام،قدمت اللجنة التحضيرية تصورها  حول تجديد الفرع والظروف التي جاء فيها هذا التجديد،حيث قال محمد الحسيني رئيس اللجنة التحضيرية والمنتخب كرئيس للفرع أن الاشتغال في المستقبل سيكون نموذجيا أولا لاستفادة الفرع من أخطاء التجربة الماضية وثانيا لرغبة المكتب الحالي في تقديم الأحسن لهذه المدينة المناضلة.

وأضاف في السياق ذاته، أن هناك برنامج سيتبناه الفرع المحلي قوامه تكاوين دورية  ودورات   للتفاعل الحقوقي ،يمكنها أن تساهم في تأطير المناضلين بالمكتب خاصة على مستوى الترافع لدى مؤسسات الدولة.

IMG 20180311 WA0066

كما أوضح الرئبس الوطني للجمعية رشيد غيتان أن الاشتغال كفريق منسجم متكامل أكيد سيعطي قيمة مضافة للفرع وبالتالي سيضمن له النتائج حتى في اختلاف الأسباب. مضيفا أن التجربة السابقة أكيد عرفت بعض الصعوبات،لكن بفضلها تحققت مجموعة من الأهداف،كما ساعدت في حلول مجموعة من الملفات،داعيا الجمع العام التكتل والدفاع عن القيم النبيلة التي يضمنها الدستور والدين الاسلامي.

وحول طرق الاشتغال،قال الكاتب العام الوطني عبد السلام اسريفي،أن أحسن طريقة للاشتغال هي الاعتماد على الملفات ودراستها والاستماع الى كل الأطراف ليسهل التعامل معها والترافع بخصوصها لدى الجهات المعنية.

وبعد الاستماع لمجموعة من التدخلات،والتفاعل معها،تمت تلاوة القانونين الأساسي والداخلي ومناقشة بعض أهدافه وبنوده الداخلية،ليتم الانتقال الى التوافق على وسيلة انتخاب الرئيس والمكتب.

IMG 20180311 WA0058

حيث ترشح لرئاسة المكتب المحلي الحسيني محمد ،الذي انتخب بالاجماع ،ليتولى هو بتشكيل باقي أعضاء مكتبه واللجان الوظيفية الأخرى.

تشكيلة المكتب المحلي للجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن:

محمد الحسيني: رئيسا

ادريس الحرورية: نائبا أول

سعاد العبدلاوي: ناببة ثانية

كريم المعطاوي: كاتبا عاما

محمد بوطيور : نائبا له

لحسن بنزهة: أمينا للمال

أحلام سيف:  نائبته

المستشارون:

سعيد عنبر – مصطفى موفلاح -حميد الناصري – عبد الله اهمو – ادريس اليوب-  سعيد الدرقاوي.

مشاركة