الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت…رئيس الجماعة يستقبل سكان دوار دراعو وسهب الحرشة

تيفلت…رئيس الجماعة يستقبل سكان دوار دراعو وسهب الحرشة

IMG 20220531 WA0020.jpg
كتبه كتب في 31 مايو، 2022 - 5:18 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

استقبل السيد عبد الصمد عرشان،رئيس جماعة تيفلت ظهر اليوم الثلاثاء 31 ماي الجاري،بمقر الجماعة،بحضور نائبه الخامس نور الدين باشطيط،ومدير الجماعة،ومهندس الجماعة،سكان دوار دراعو وسكان سهب الحرشة،المستفيدين من البقع،وأصحاب الاراضي العارية، في إطار اللقاءات المستمرة المتواصلة لتمكينهم من الاستفادة من بقع مجهزة وحقهم في السكن اللائق.

حيث استقبل المجموعة الاولى ،التي كانت تمثل سكان دوار دراعوا ،أصحاب الأراضي العارية،يطالبون هم أيضا بحقهم في تأهيل أراضيهم وتمكينهم من بقع مجهزة شأنهم شأن المستفيدين من أصحاب البراريك التي تم هدمها في إطار المخطط الوطني لمحاربة السكن الغير اللائق،والذين هم الآن في منازلهم ،في ظروف تضمن الكرامة والاستقرار.

بعدهم ،استقبل رئيس الجماعة،المجموعة الثانية المكونة من سكان سهب الحرشة،الأراضي العارية وأصحاب البراريك التي هدمت سابقا،حيث تطلب الفئة الأولى تعويضها ببقع مجهزة،فيما تطلب الفئة الثانية،تمكينها من رخص البناء.

رئيس الجماعة،وبعد الاستماع الى طلب المجموعتين ،ومناقشته من كل الجوانب،اقترح على الطرفين تكوين لجنة مشكلة من تمثيلية عن دوار دراعوا وسهب الحرشة ،للأراضي العارية،على أساس تنظيم اجتماع مع السلطة في الأسبوع المقبل،وبالتالي مواكبة الملف،مع السلطة الاقليمية، في أفق ايجاد حل قانوني وطي الملف بشكل نهائي.

وبالنسبة لسكان سهب الحرشة،المستفيدين في إطار المخطط الوطني لمحاربة دور الصفيح ،اكد رئيس المجلس،أن المستفيدين بامكانهم تسلم الرخص انطلاقا من الأسبوع المقبل،في انتظار استكمال الاشغال،التي تهم البنيات التحتية.

هذا ،واستقبل رئيس المجلس،مجموعات أخرى من المواطنين،وتفاعل ايجابا مع طلباتهم حسب ما يخوله القانون من قوانين والواجب ،وفي حدود اختصاصاته.

مشاركة