الرئيسية غير مصنف تيفلت…رئيس الجماعة وباشا المدينة في زيارة لمركز تدريب الدرجة الأولى بدار الطالبة لفائدة فروع الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الاجتماعية.

تيفلت…رئيس الجماعة وباشا المدينة في زيارة لمركز تدريب الدرجة الأولى بدار الطالبة لفائدة فروع الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الاجتماعية.

IMG20230504121759 1 scaled.jpg
كتبه كتب في 5 مايو، 2023 - 12:40 صباحًا

صوت العدالة-عبد السلام اسريفي

قام رئيس جماعة تيفلت السيد عبد الصمد عرشان، رفقة باشا المدينة السيد سعيد الصالحي، وبعض المستشارين بمجلس الجماعة( محمد البنوري، عبد المالك عوري، عز العرب حلمي ،) وقائد الخلية المحلية للقوات المساعدة بزيارة لدار الطالبة، حيث تنظم الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الاجتماعية، تدريب الدرجة الأولى لفائدة فروع الجمعية بكل ربوع المملكة، والذي يدخل في البرنامج العام لوزارة الشباب والثقافة والتواصل ،قطاع الشباب ،بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم.

كان في استقبال وفد رئيس المجلس، رئيس الجمعية حمادة الكوكي، وأمين المال المصطفى بومهدي،ومؤطرة الدورة مريم عاشور،التي قدمت للضيوف ورقة عن التدريب في درجته الأولى، لا من حيث الشروط ولا من حيث المناهج ولا من حيث الوسائل البيداغوجية المستعملة في المخيمات، مؤكدة في ذات السياق ،أن الجمعية، وضعت برنامجا عاما لثلاثة تداريب تخص كيفية التعامل مع أطفال المخيم. وقد مرت هذه الايام في أحسن الاجواء وسنكسب 45 إطارا، سيؤطرون المخيمات الصيفية القادمة.

مضيفة أن الهدف من هذا التدريب هو تجويد الفعل التربوي وتجويد الحصيلة التربوية بالمخيمات الصيفية، مشيرة إلى أن ذلك رهين بالتكوين، مما فرض اختيار “التكوين رافعة أساسية لتجويد العملية التخيمية،مع توحيد الرؤية الاستراتيجية للجميع على مستوى المضامين وعلى مستوى الآليات والمحاور المعتمدة.

بعد ذلك، قام وفد رئيس المجلس بزيارة لخيمة المتكونين،الذين استقبلوا الضيوف بأناشيد حماسية،تلتها كلمة رئيس الجمعية،حمادة الطوكي،الذي رحب بالضيوف، معربا عن شكره لهذا الدعم ،الذي يعتبر حافز لمزيد من العطلء والاجتهاد، مؤكدا،أن هذا التدريب،الذي يستهدف فروع الجمعية من مدن مغربية نختلفة، الهدف منه،تمكين المتدرب من الوسائل التربوية والقاتونية والبيداغ جية،التي تؤهلهم للتعامل السليم مع الأطفال في المخيمات الصيفية.

رئيس المجلس بدوره، هنأ المستفيدون من هذا التدريب،محفزا إياهم لمويد من العطاء والاجتهاد في سبيل طفولة سليمة، غيورة على الوطن،قادرة على بناء مستقبل ،كما يوصي بذلك جلالة الملك دائما في خطبه.

باشا المدينة، اعتبر التدريب مرحلة أولى لبناء الذات، وآلية من آليات التمكين البيداغوجي،التي تمنح المتدرب الوسيلة الناجعة للقيام بمهامه التربوية والترفيهية على أحسن وجه في المخيمات.

للاشارة، قدم المؤطر ون ابتداء من فاتح ماي عروض خاص بمهام المنشط التربوي بالمخيمات، حقوقه وواجباته وأنظمة العمل داخل المخيم،مسؤوليات الاطار التربوي:واجباته ،حقوقه،وعروض أخرى نظرية وتطبيقية.

مشاركة