الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت :حملة ضد احتلال المقاهي للملك العمومي

تيفلت :حملة ضد احتلال المقاهي للملك العمومي

IMG 20190924 WA0043.jpg
كتبه كتب في 24 سبتمبر، 2019 - 4:48 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

بعد الحملة الناجحة لتحرير الملك العمومي بأهم شوارع المدينة وأزقتها،نظمت سلطات تيفلت ( السلطة المحلية،السلطات الأمنية،القوات المساعدة،…) بالاضافة الى المجلس الجماعي اليوم 24 شتنبر حملة أخرى ضد احتلال المقاهي للملك العمومي،حملة سخرت لها السلطات كل الامكانيات اللازمة حتى تمر في أحسن الظروف.

و استهدفت الحملة بشكل خاص أصحاب المقاهي على طول الشارع الرئيسي والمركز، ومكنت من تحرير مساحات واسعة من الأرصفة، التي كانت المقاهي قد احتلتها بشكل كبير، وبشكل خلق فوضى كبيرة بمختلف نقاط المدينة.

وجاءت هذه الحملة التي باشرتها السلطات لتحرير الملك العمومي لإجبار أرباب المقاهي العادية على احترام الرصيف العمومي وترك المساحات المستحقة لمرور الراجلين.

ويعتبر لجوء العديد من المقاهي إلى شغل الأماكن المخصصة للراجلين يتسبب كذلك في حوادث سير، مادام الراجلون يضطرون في هذه الحالة، لاستعمال الطرق الخاصة بالسيارات والحافلات.. لذلك،فالحملة تقول السلطات بتيفلت تدخل في إطار تنزيل القانون وتحرير الملك العمومي ضمانا لسلامة الراجلين واحتراما للقانون على قدم المساواة.

وتعتبر سلطات تيفلت ،أن هذه خطوة أولى ،ستتلوها خطوات أخرى ستشمل كل المدينة،من خلال برنامج سيتم الاشتغال عليه في الأيام القليلة المقبلة،لأنه لا يعقل تقول مصادرنا أن نسمح بهذه الفوضى في مدينة عرفت قفزة نوعية في التأهيل وانتشار مظاهر الزينة ،فاحتلال الملك العمومي يهدد استقرار المدينة كما يهدد حياة المارة من المواطنين .

IMG 20190924 WA0042
IMG 20190924 WA0041
IMG 20190924 WA0039
مشاركة