الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت…جمعية الفرح للتنمية والتضامن وجمعية الوسط الاجتماعي لشباب المواطنة في ورش بيئي بمقبرة سيدي بنعيسى

تيفلت…جمعية الفرح للتنمية والتضامن وجمعية الوسط الاجتماعي لشباب المواطنة في ورش بيئي بمقبرة سيدي بنعيسى

IMG 20220911 WA0030.jpg
كتبه كتب في 11 سبتمبر، 2022 - 1:15 مساءً

صوت العدالة-عبد السلام اسريفي

نظمت صباح اليوم الأحد ، كل من جمعية الفرح للتنمية والتضامن وجمعية الوسط الاجتماعي لشباب المواطنة بشراكة مع جمعية متطوعي لساسفة الدار البيضاء، ورش بيئي بمقبرة سيدي بنعيسى.

و شملت عملية النظافة الواسعة كل ارجاء المقبرة ، و جمع كميات كبيرة من النفايات و الزجاج و قارورات فارغة ونباتات شائكة، وبقايا أشجار ميتة،وتشذيبها والأغراس الكبيرة، واجتثاث النباتات الجافة المنتشرة في الممرات وفوق القبور.

وفي تصريح للجريدة،قال المصطفى بومهدي ،رئيس جمعية الفرح للتنمية والتضامن،أن الجمعية اعتادت تنظيم مثل هذه الحملات في كل مقابر المدينة،والهدف منها هو الحفاظ على النظافة بها من خلال جمع النفايات والازبال وتجذيب الأشجار المنتشرة بشكل عشوائي في الممرات وفوق القبور، مضيفا أن الحملة لا تزال مفتوحة في الأسابيع المقبلة، وستبقى عمليات التنظيف مستمرة، إلى أن تستعيد مقابر الجماعة جماليتها ووضعها الاعتباري.

واستدرك بومهدي ،أن الحملة تنظم هذه المرة بمعية جمعية الوسط الاجتماعي لشباب المواطنة وبشراكة مع جمعية متطوعي لساسفة الدار البيضاء،الذين نشكرهم على هذه البادرة الانسانية.

وقد خلفت هذه المبادرة ارتياحا واستحسانا كبيرا من طرف الساكنة وزوار المقبرة الذين أثنوا على الفكرة واعتبروها التفاتة مهمة لموتى المسلمين.

مشاركة