الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت…برنامج عمل الجماعة يدخل حيز الوجود

تيفلت…برنامج عمل الجماعة يدخل حيز الوجود

2118dcb0520e472cbf2f4d3f7f626044.jpg
كتبه كتب في 30 مايو، 2023 - 7:17 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

كما كان منتظرا، دخل برنامج عمل جماعة تيفلت للمدة الانتدابية 2022-2027 حيز التنفيذ بعد المصادقة عليه من طرف السيد عامل إقليم الخميسات ليستكمل بذلك المساطر الإدارية والقانونية المنظمة لبرامج عمل الجماعات الترابية بالمغرب.
وكان المشروع النموذجيلهذا البرنامج، قد تم إعداده من طرف مكتب دراسات مختص “Form Inov” مقره بالرباط يضم كفاءات وخبراء في مجال الاقتصاد والتنمية الترابية من مختلف التخصصات تحت إشراف السيد عبد الصمد عرشان رئيس المجلس الجماعي لمدينة تيفلت ووفق مقاربة تشاركية موسعة وآخذا بعين الاعتبار المؤهلات الواعدة التي تزخر بها مدينة تيفلت السائرة في طريق النمو والتطور .
وما نسجله على هذا البرنامج، أنه برنامج واقعي وقابل للتنزيل ،بالاعتماد على الامكانيات المادية للجماعة والشراكات المبرمة مع العديد من القطاعات الحكومية، منح مدينة تيفلت “الهوية الثقافية” لتتميز بذلك على الصعيد الإقليمي والجهوي كما يتيح للمجلس الجماعي الارتكاز على القطاعات الثقافية في مجال التنمية الاجتماعية للمدينة والاعتماد على الأنشطة والصناعة الثقافية لخلق إشعاع لمدينة تيفلت على الصعيد الوطني.

وينتظر،أن ينعكس هذا البرنامج على الحياة العامة للمدينة، على كل الأصعدة، وفق مقاربة تشاركية،سبق لرئيس الجماعة ان اعتمدها،وأعطت نتائج مهمة، انعسكت ايجابا على اليومية للمواطن.

مشاركة