الرئيسية بيان حقيقة تيفلت..الوداد المحلي لكرة القدم يصدر بيانا لهذا السبب..

تيفلت..الوداد المحلي لكرة القدم يصدر بيانا لهذا السبب..

491cbd86aee7c7ccab2bd2fc0e770620.jpeg
كتبه كتب في 11 يونيو، 2023 - 2:27 مساءً

صوت العدالة-بيان

أصدر نادي وداد تيفلت لكرة القدم بيانا توضيحيا قال فيه ” يعلن نادي وداد تيفلت لكرة القدم استنكاره الشديد لاستعمال شعار الفريق من طرف بعض الاشخاص بداعي الانتماء الى جمعية تسمى جمعية أنصار و محبي وداد تيفلت لكرة القدم.
و ان كنا نصيغ هذا البيان فإن فريق وداد تيفلت ينأى بنفسه عن ربط اسم الفريق بهذه الجمعية التي لم تؤكد ميدانيا و لا عمليا ما يشفع لها حمل اسم جمعية محبي و أنصار فريق وداد تيفلت. لانه جمعية المحبين شأنها شأن باقي الجمعيات المساندة للفرق الوطنية أو الدولية يتوجب عليها ان تضطلع بمهام ملموسة وواقعية كتشجيع الفريق و مساندته الدائمة ماديا و معنويا عملا بالمادة الخامسة من القانون الأساسي لجمعية وداد تيفلت لكرة القدم و ليس استعمال الإسم فقط لأغراض محسوبة و بشكل متقطع من أجل تصفية حسابات ضيقة لا أقل و لا اكثر.
و ان كان الدستور المغربي يكفل لكل شخص الحق في انشاء اي جمعية . فإنه من الواجب على هذا الشخص احترام باقي الهيئات الاخرى و عدم المساس بحقوقها الفكرية كاستعمال اسم او شعار جمعية اخرى و ربطه باسم هذه الجمعية دون تنسيق معها او موافثة منها،لان اللجوء للقضاء يبقى الملاذ الوحيد لارجاع الامور الى نصابها و الحقوق الى ذويها .
فإننا ننير الراي العام المحلي ان المشجعين الحقيقين و الاوفياء الدائمين للفريق بصدد انشاء جمعية حقيقة و معترف بها من طرف جمعية وداد تيفلت لكرة القدم و ستعمل في احترام تام لمقتضيات القانون الأساسي تبعا للمادة الخامسة منه كما سبقت الإشارة”.

مشاركة