الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت وبالصور والفيديو ..الحفل الختامي لمجموعة من الأصوات التي اختارها “حاتم إدار” في برنامجه الفني.

تيفلت وبالصور والفيديو ..الحفل الختامي لمجموعة من الأصوات التي اختارها “حاتم إدار” في برنامجه الفني.

IMG 20220822 WA0047.jpg
كتبه كتب في 22 أغسطس، 2022 - 1:14 صباحًا

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

بشراكة مع جماعة تيفلت، نظم مساء اليوم الأحد 21 غشت 2022، ببهو جماعة تيفلت، الحفل الختامي للمسابقة الفنية التي يشرف عليها الفنان حاتم إدار،لاكتشاف المواهب الشابة، في كل جهات المملكة،تحت شعار ” حاتم إدار في الدار”.

وحضر الحفل الختامي ،رئيس جماعة تيفلت،السيد عبد الصمد عرشان، وأعضاء عن المجلس الجماعي وفاعلين محليين ومهتمين بالحقل الفني المحلي،وجمهور غفير ، لب النداء، وجاء يشجع الطاقات الشابة التي تمكنت من الحصول على مقعدها في المسابقة النهائية الرائعة بتيفلت.

وشارك في الحفل الختامي، ست من اروع الاصوات التي تزخر بها مدينة تيفلت، شباب اختاروا الفن للتعبير عن انشغالاتهم وحبهم للحياة، غنوا وأطربوا، واشعلوا بهو الجماعة،الذي تحول الى مسرح تتسارع في الأصوات،و تنحث جدرانه النغمات والجمل الفنية الراقية.

في مقدمة السهرة، وبعد النشيد الوطني، قال الفنان حاتم إدار،الذي دخل قاعة الأحتفال مجمولا على الأكتاف، أن المشاركين في هذا الحفل،ليسوا هنا للتباري عن المراكز الأولى، بل جاؤوا ليحتفلوا معكم ويفرحوا الى جانبكم، وينالوا تشجيعاتكم، وسيتم اختيار من يمثل تيفلت في الحفل الختامي بالدار البيضاء، وتقدم إدار بالشكر الجزيل لرئيس المجلس، السيد عبد الصمد عرشان على دعمه الكبير للفن والفنانين،وعلى توفير كل الوسائل الضرورية لانجاح الحفل، بهذه المدينة الجميلة والجمهور الرائع.

وتفاعلا مع كلمة الفنان إدار، قال رئيس المجلس الجماعي، السيد عبد الصمد عرشان،الذي أبى إلا أن يشارك أبناء المدينة فرحتهم ,خاصة وأن المناسبة تصادف مناسبة عزيزة على المغاربة، ألا وهي عيد الشباب المجيد،أن الحفل يقام مع مناسبة عيد الشباب المجيد، وهي مناسبة نحتفل بشبابنا الذي اختار الفن، ويشق طريقه نحو النجاح، متقدما بالشكر الجزيل،لحاتم على اختياره لمدينة تيفلت، لتكون محطة من محطاته الفنية، منوها بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها إدار في سبيل تكريس قيم الفن الراقي بين الشباب المغربي، حتى يشق طريقه نحو النجومية على المستوى المغربي والعربي ولما لا الدولي. مذكرا بالمجهودات التي قام بها الفنان إدار، ليصل الى النجومية، رغم الصعاب،التي وقفت في طريقه، والزمن الذي نفذ منه حتى حقق مبتغاه، دون أن ينسى أن يتمنى للمشاركين بالتوفيق في مسيرتهم الفنية وللجمهور بالفرجة والمتعة.

واختتم الحفل باروع ما غنى حاتم إدار، أربعة أغاني شبابية، اطربت الجمهور، الذي تفاعل معها ،بل غناها بشكل جماعي،وهو ما أعطى لهذا الحفل طابعا خاصا، ولحظات وثقها الفنان صوت وصورة، ستبقى عالقه بذهنه الى الأبد.

للإشارة، يعتبر هذا البرنامج الفني  الذي كانت انطلاقته من مدن الشمال، من أكثر البرامج الناجحة، والتي استطاعت التنقيب على مواهب وأصوات،ما كانت لتظهر لولا هذه المبادرة،حيث حقق في مدينة الشاون نجاحا كبيرا، وسجل حضورا متميزا للمهتمين بالشأن الثقافي والفني بمدن الشمال.

وتتم المسابقة عن بعد، بإرسال المعني بالأمر وصلة غنائية ،دون موسيقي،لا تتجاوز دقيقة واحدة، للجنة مكلفة، التي تقوم بالاستماع اليها وتقييم مستواها الفني وتقديمها في حفل فني كبير،والاعلان عن الفائزين ضمن هذا البرنامج الفني المتميز.

IMG20220821221632
مشاركة