الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت..الحفل الختامي لتدريب الدرجة الأولى المنظم لفائدة أطر الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الإجتماعية

تيفلت..الحفل الختامي لتدريب الدرجة الأولى المنظم لفائدة أطر الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الإجتماعية

IMG 20230506 WA0045.jpg
كتبه كتب في 6 مايو، 2023 - 10:56 مساءً

صوت العدالة- مصطفى بوحاجة

نظمت وزارة الثقافة والشباب والرياضة قسم الشباب وبشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم تنظم تدريب الدرجة الأولى لفائدة أطر الجمعية الوطنية للطفولة والتربية الإجتماعية من 1 ماي إلى غاية 6 ماي 2023 بمركز دار الطالبة بتيفلت، استفاد منه حوالي 46 مستفيد ومستفيدة يمثلون مدن تيفلت، الخميسات مراكش، الدار البيضاء، سيدي قاسم، الرباط،، القنيطرة وسلا.

وأشرف ذ مريم عاشور على تأطير المتدربين الى جانب السيد حمادة الطوكي الإطار الوطني والمشرف العام للتدريب،بمساعدة السيد مصطفى بومهدي عضو الجامعة الوطنية .

واستفاد المتدربون من تكاوين ودروس نظرية وتطبيقية وورشات متنوعة في المسرح والأنشودة التربوية الهادفة والرقص التعبيري الكوريكرافي والألعاب وكيفية التعامل مع الأطفال أثناء التخييم.

وأشرفت على كل هذه الورشات أطر وطنية كفؤة في هذا المجال ولديها تجربة طويلة في التربية والتخييم،حيث أبانت عن حنكتها، من خلال إعطاء ديناميكية جديدة للدورة، وطرح طرق بيداغوجية جديدة ، أفرزت أطر تربوية متميزة قادرة على حمل المشعل .

ونظمت الجمعية اليوم السهرة الختامية بمشاركة كل الأطر والمستفيدين ،من خلال تقديم لوحات فنية موسيقية رائعة،استحسنها الحضور،الذي تابع أيضا فقرة التتويج وتوزيع الشواهد على المشاركات والمشاركين، الذين حملوا معهم معارف وطرق ومعلومات،أكيد ستحفزهم على المزيد من العطاء والاجتهاد لربح تكوين الدرجة الثانية والثالثة في التدريب.
وفي كلمته بالمناسبة، تقدم حمادة الكوكي ،بالشكر الجزيل، لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قسم الشباب والجامعة الوطنية للتخييم ومندوبة وزارة الثقافة والشباب والرياضة ، والمسؤولين عن مدينة تيفلت ،رئيس الجماعة السيد عبد الصمد عرشان،الذي قام أمس بزيارة تفقدية للدورة،والسلطة المحلية وكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا التدريب الوطني.

مشاركة