الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت..الجماعة تعرض تصميم التهيئة على أنظار العموم للمرة الثانية.

تيفلت..الجماعة تعرض تصميم التهيئة على أنظار العموم للمرة الثانية.

IMG 20210802 0009202.jpg
كتبه كتب في 27 فبراير، 2022 - 1:12 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

للمرة الثانية،يعرض مجلس جماعة تيفلت،تصميم التهيئة، الذي يحمل رقم AUKH/2022/01 ،على أنظار العموم ، لابداع ملاحظاتهم،بعد تعديله ،خلال الأوقات الإدارية الرسمية لمدة شهر كامل انطلاقا من يوم 22 فبراير 2022.

ويتم إيداع ونشر هذا التصميم رفقة ضابطة التهيئة الملحقة لتمكين المواطنين من تقديم تعرضاتهم وملاحظاتهم -إن وجدا- بسجل خاص معد لهذا الغرض .

وكانت الوكالة الحضرية بالخميسات،قد أوصت بعملية نشر و ايداع التصميم للمرة الثانية بتوصية من الوكالة الحضرية بالخميسات ،بدعوى أن النسخة الأولى لم تستوفي الشروط القانونية المنظمة لتصاميم التهيئة ،خاصة الشق المتعلق بالجزء الواقع داخل المجال الحضري لجماعة عين الجوهرة ،حيث يستجيب إخضاع التصميم الجديد للبحث العمومي بجماعة تيفلت وعين الجوهرة وعقد دورات استثنائية للمجلسين الجماعيين داخل أجل 60 يوما ابتداء من يوم التوصل بالتصميم من لدن عمالة إقليم الخميسات .

بعد انتهاء أجل شهرين المخصصين لدراسة مشروع تصميم التهيئة من قبل المجلس الجماعي، تبعث هذه الأخيرة اقتراحاتها المرفقة بملف البحث العلني إلى السلطة الحكومية المكلف بالتعمير التي تقوم بالاتصال بالوكالة الحضرية، لدراسة كل المقترحات واتخاذ القرار الملائم، لتتم في الأخير المصادقة على المشروع النهائي لتصميم التهيئة بمقتضى مرسوم يصدر باقتراح من السلطة الحكومية المكلفة بالتعمير وينشر بالجريدة الرسمية

مشاركة