الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت:فتح أبواب السوق الأسبوعي “أربعاء تيفلت” في وجه المرتفقين يوم الأربعاء 24 يونيو.

تيفلت:فتح أبواب السوق الأسبوعي “أربعاء تيفلت” في وجه المرتفقين يوم الأربعاء 24 يونيو.

jam3iya2
كتبه كتب في 22 يونيو، 2020 - 5:08 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

في إطار تخفيف إجراءات الحجر الصحي،والتقليل من آثار وتداعيات فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″،اتخذت الدولة مجموعة من التدابير،آخرها القرار المتعلق بالمرور إلى المرحلة الثانية من “مخطط تخفيف الحجر الصحي” ابتداء من 24 يونيو 2020 عند منتصف الليل، لتحريك الاقتصاد الوطني وخلق التوازنات داخل الجهات والعمالات.

ومن التدابير المهمة التي اتخذتها الحكومة،السماح بتنظيم الأسواق الأسبوعية مع مراعاة شروط السلامة والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات،تفاديا لتوفير شروط انتشار أو انتقال الفيروس.

وقد اتخذت السلطة المحلية بتيفلت بالتنسيق مع السلطة الأمنية والمجلس الجماعي،كل التدابير الضرورية حتى ينظم السوق الأسبوعي ” أربعاء تيفلت”في أحسن الظروف،يومه الأربعاء 24 يونيو من الشهر الجاري.

وستسهر السلطات بالمدينة حسب مصادر الجريدة على التزام المرتفقين لشروط السلامة والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات،مع عدم تجاوز نسبة 50 بالمائة المسموح بها كأول خطوة قبل الرجوع للحياة العادية في القادم من الأيام.

وقد تلقى الفلاحون وسكان دائرة تيفلت خبر تنظيم السوق بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر بارتياح كبير،خاصة،أنه الفضاء الأول لتسويق المنتوجات الفلاحية والحيوانية،ومصدر رزق لكثير من الأسر ،الفلاحين على وجه الخصوص.

مشاركة