الرئيسية أحداث المجتمع توقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة، كان في حالة اندفاع قوية واعتدى رفقة مجموعة من الأشخاص على أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة الجسدية.

توقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة، كان في حالة اندفاع قوية واعتدى رفقة مجموعة من الأشخاص على أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة الجسدية.

67bed1eb92fa32daee6447b158aebcc5 1.jpg
كتبه كتب في 6 نوفمبر، 2022 - 1:19 مساءً

صوت العدالة- خبر
 
 
اضطر مفتش شرطة ممتاز يعمل بالمفوضية الجهوية للشرطة بمدينة مولاي ادريس زرهون، مساء يوم السبت 05 نونبر الجاري، لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل احترازي، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة، كان في حالة اندفاع قوية واعتدى رفقة مجموعة من الأشخاص على أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة الجسدية.

وكانت دورية للشرطة قد تدخلت من أجل توقيف المشتبه فيهم الذين كانوا في حالة سكر وأحدثوا الفوضى بالشارع العام بحي “سيدي بلقاسم” بنفس المدينة، غير أنهم واجهوا موظفي الشرطة بمقاومة عنيفة باستعمال الرشق بالحجارة وتحريض كلب من فصيلة شرسة، الأمر الذي تسبب في إلحاق خسائر مادية بسيارة تابعة للأمن الوطني واضطر موظف الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيهم وتوقيف أحدهم خلال عملية أمنية تم تنفيذها لاحقا.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه الفرقة المحلية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل العمليات الأمنية من أجل توقيف باقي المشتبه فيهم بعد تحديد هوياتهم.

مشاركة