الرئيسية أحداث المجتمع توقيف خمسة أشخاص بطنجة وشفشاون للاشتباه في تورطهم في السرقة

توقيف خمسة أشخاص بطنجة وشفشاون للاشتباه في تورطهم في السرقة

IMG 20200412 WA0055.jpg
كتبه كتب في 12 أبريل، 2020 - 7:20 مساءً

صوت العدالة: مكتب طنجة

خلصت عملية مشتركة بين مصالح الشرطة القضائية بكل من طنجة وشفشاون، بناء على معلومات موثوقة لمصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، متم الأسبوع الجاري، الى توقيف خمسة أفراد تتراوح أعمارهم بين 23 و31 سنة، بحكم الاشتباه في تورطهم في أنشطة إجرامية ترتبط بالسرقة بالكسر والحيازة والاتجار الدولي في المخدرات.
بحيث اوضح بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني، بكون مصالح الشرطة القضائية بعاصمة البوغاز، ، باشرت يوم 09 أبريل 2020، إجراءات معاينة سرقة بالكسر من داخل شقة سكنية، مما مكن من الاستيلاء على بندقية صيد والعديد من الخراطيش الخاصة بالصيد فضلا عن متعلقات شخصية.
لتقود الأبحاث والتحريات الميدانية إلى تحديد هوية شخصين من ذوي السوابق القضائية، يشتبه تورطهما في ارتكاب هذه السرقة وتوقيفهما، فضلا عن توقيف شخص ثالث، يشتبه في تورطه في شراء وتصريف جزء من المسروقات التي تتضمن بندقية الصيد.
كما تم صبيحة يوم الأحد 12ابريل الجاري، توقيف شخصين بأحد المداشر التابعة للجماعة القروية باب برد باقليم الشاون، بحيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة من حجز بندقية الصيد ومجموعة من الخراطيش المتحصلة من هذه السرقة، فضلا عن حجز سيارة نفعية محملة بطنين (02) و563 كيلوغرام من مخدر الشيرا وأربعة سيارات خفيفة أخرى تحمل لوحات ترقيم مزورة.
ليتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الخمسة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد باقي المتورطين المفترضين في هذه الأنشطة الإجرامية وباقي الامتدادات المحتملة.

مشاركة