الرئيسية أحداث المجتمع توقيف أشخاص بطنجة يشتبه في تورطهم بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

توقيف أشخاص بطنجة يشتبه في تورطهم بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

IMG 20200806 WA0025.jpg
كتبه كتب في 6 أغسطس، 2020 - 12:35 مساءً

صوت العدالة: مكتب طنجة

اوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الأربعاء 5 غشت 2020، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 34 و50 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
فوفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، جرى توقيف اثنين من المشتبه فيهم على مستوى نقطة للمراقبة المرورية بالطريق الرابط بين مدينتي طنجة وتطوان، حينما كانا على متن سيارة خفيفة.

بحيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهما على 470 غراما من مخدر الكوكايين، كانت مخبأة بعناية بداخل قنينة لعصير الفواكه.
لتقود الأبحاث بعد ذلك إلى توقيف المشتبه فيه الثالث على متن سيارة خفيفة بمدخل مدينة تطوان، يشتبه في كونه مزودهما الرئيسي بهذه المواد المخدرة.
كما مكنت عمليات التفتيش المنجزة بمنزل أحد المشتبه فيهم بمدينة طنجة، من حجز 195 غراما إضافية من مخدر الكوكايين
. ليصل بذلك مجموعة المواد المخدرة المحجوزة 665 غراما، فضلا عن حجز مبالغ مالية من متحصلات ترويج المخدرات وسيارتين وهواتف نقالة وميزان إلكتروني يشتبه في تسخيرها في هذا النشاط الإجرامي.
ليتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

مشاركة