الرئيسية أحداث المجتمع تهمة تبديد أموال عمومية والتزوير والرشوة تطيح بثلاث عمداء شرطة وقائد وضابط أمن وزوجة أحدهم ومندوب شركة أجنبية وتاجر مجوهرات وتحيلهم على القضاء.

تهمة تبديد أموال عمومية والتزوير والرشوة تطيح بثلاث عمداء شرطة وقائد وضابط أمن وزوجة أحدهم ومندوب شركة أجنبية وتاجر مجوهرات وتحيلهم على القضاء.

IMG 20220408 WA0028.jpg
كتبه كتب في 8 أبريل، 2022 - 10:21 مساءً
متابعة | ياسين بن ارحيل | صوت العدالة | الرباط

تهمة تبديد أموال عمومية والتزوير والرشوة تطيح بثلاث عمداء شرطة وقائد وضابط أمن وزوجة أحدهم ومندوب شركة أجنبية وتاجر مجوهرات وتحيلهم على القضاء

في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أحال المكتب الوطني لمكافحة الجريمة الاقتصادية والمالية التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية على أنظار النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، اليوم الخميس 07 أبريل الجاري، ثمانية مشتبه فيهم، من بينهم خمسة مسؤولين وأطر يعملون بالمصالح المركزية للأمن الوطني ومندوب لإحدى الشركات الأجنبية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتبديد واختلاس أموال عمومية، وإفشاء السر المهني، والارتشاء، والتزوير والمشاركة.

البلاغ ذاته جاء فيه أن مصالح المديرية كانت قد باشرت عملية افتحاص ومراجعة شاملة لمسطرة إبرام وتنفيذ صفقة عمومية لتوريد معدات لوجيستيكية، وهي العملية التي رصدت مجموعة من الإخلالات والتجاوزات المنسوبة لموظفي الشرطة المشتبه فيهم، وهم على التوالي عميد شرطة إقليمي، وعميد شرطة ممتاز، وقائد هيئة، علاوة على عميد شرطة وضابط أمن.

في السياق ذاته خلص البلاغ إلى أنه تم عرض المشتبه فيهم الثمانية على أنظار النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، التي أشرفت على مجريات البحث، وذلك مباشرة بعد استكمال جميع الإجراءات المسطرية والخبرات التقنية التي تطلبها البحث التمهيدي المنجز في هذه القضية.

مشاركة