الرئيسية أحداث المجتمع تنظيم فطور تضامني بالمركز الاجتماعي للأشخاص بدون مأوى بازيلال بمناسبة عيد الفطر

تنظيم فطور تضامني بالمركز الاجتماعي للأشخاص بدون مأوى بازيلال بمناسبة عيد الفطر

t.jpeg
كتبه كتب في 24 مايو، 2020 - 3:29 مساءً

صوت العدالة / منير ابراغ / ازيلال

نظم المكتب التنفيذي للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية ، اليوم الاحد 24 ماي 2020 ، بمناسبة عيد الفطر، فطورا تضامنيا بالمركز الاجتماعي للأشخاص بدون مأوى بازيلال ، في أجواء تسمها المودة والتآزر.

ويتوخى المركز أهدافا تتمثل فضلا عن محاربة التشرد والتسول و التكفل والإدماج العائلي والمهني للأشخاص بدون مأوى ، خصوصاً ، الشباب والنساء والرجال في وضعية صعبة، بحضور رئيس قسم العمل الاجتماعي لعمالة ازيلال ونائب رئيس قسم العمل الاجتماعي و المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بازيلال والمنسق الإقليمي للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية فرع ازيلال ونزلاء المركز الاجتماعي.

t3

“هشام أحرار” المنسق الإقليمي للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية فرع ازيلال ، أكد بأن الفطور المنظم من طرف المكتب التنفيذي للعصبة المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية بمناسبة عيد الفطر، يهدف إلى إبهاج نزلاء المركز، ومنحهم أجواء ود وتآزر، بغية مساعدتهم على تجاوز بعد عائلاتهم عنهم، مشيرا إلى أن المركز يمنح الأشخاص بدون مأوى إطار استقبال وإيواء ملائم، واكل واستحمام وتطبيب وكذا برامج في التكوين، لغاية إدماج سوسيو مهني ناجح ، ولقاءات تحسيسية في مجال التعقيم والنظافة للحد من انتشار كوفيد-19.

t4

وأبرز أحرار أن المبادرة تندرج في إطار سلسلة الأنشطة التي يقوم المركز الاجتماعي تنظيمها مع شركاىه ، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بازيلال والمجلس الإقليمي بازيلال والمجلس الجماعي.

من جهته، أكد عبد العزيز عاصيمي رئيس قسم العمل الاجتماعي لعمالة ازيلال أن من بين أهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الاعتناء بالأشخاص بدون مأوى خلال تداعيات فيروس كورونا المستجد.

أن اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية صادقت على حزمة من المشاريع ذات بعد اجتماعي ، من بينها مشروع ايؤاء الأشخاص بدون مأوى بمدينة ازيلال بهدف تحسين ظروف إيواء واستقبال هذه الفئة، ورفع الطاقة الاستيعابية للمركز الاجتماعي .

زهري المصطفى المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بازيلال بدوره أشاد بدور الهام والكبير الذي يبدله المركز الاجتماعي للأشخاص بدون مأوى ، وان قطاع التعاون الوطني يواكب هؤلاء النزلاء خلال تداعيات انتشار فيروس كورونا.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو t2-1024x485.jpeg

مشاركة