الرئيسية أحداث المجتمع تنظيم دورة تكوينية بطنجة حول شفافية ميزانية الجماعات الترابية

تنظيم دورة تكوينية بطنجة حول شفافية ميزانية الجماعات الترابية

IMG 20220929 WA0073.jpg
كتبه كتب في 30 سبتمبر، 2022 - 9:33 صباحًا

صوت العدالة: مكتب طنجة

نظمت مؤسسة ترانسبرنسي فرع المغرب بشراكة مع التكتل الجمعوي بطنجة الكبرى، الذي يشغل علال القندوسي منصب منسقه العام، يوم الخميس 29 شتنبر 2022، بأحد الفنادق المصنفة بعاصمة البوغاز، ، ورشة تكوينية حول موضوع: (شفافية الميزانية: ميزانية الجماعات المحلية).
ويندرج تنظيم الدورة التكوينية، التي استفاد منها منتخبون وفاعلون جمعيوون، في اطار اهتمام مؤسسة ترانسبرنسي فرع المغرب، وبمعية شركائها خاصة، التكتل الجمعوي بطنجة الكبرى) الذي يشغل علال القندوسي منصب منسقه العام ، بكون الشفافية في إدارة الميزانيات العامة أو شفافية الميزانية، تعد بمثابة الحق في الحصول على المعلومة، أو المساءلة الاجتماعية، باعتبارها من بين الركائز الاساسية لمكافحة الفساد،
وذلك عبر العمل على الفهم الجيد والحسن لميزانية الجماعات الترابية، ودورة عملها ان على المستوى الوطني اوالمحلي، بغية جعل مكافحة الفساد أكثر نجاعة وفعالية.
علما ان المغرب انضم في شهر أبريل من عام 2018، إلى مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة، بغية رفع مستوى الشفافية في تدبير الشأن العام. بهدف تعزيز ثقة المواطن في المؤسسات العمومية،
مع تشجيع القطاع الخاص، بوضع إدارة منفتحة تتجاوب بشكل فعال وسريع مع متطلباته، ثم
تحسين مكانة المملكة المغربية في مجال الدراسات المقارنة الدولية، من أجل جذب الاستثمار الأجنبي، توفير إدارة منفتحة على محيطها ومرافقها.

IMG 20220929 WA0074
مشاركة