الرئيسية أحداث المجتمع تنزيل البرنامج السياحي، في جزئه الاول المتعلق بالمدارات السياحية (circuits touristiques)،

تنزيل البرنامج السياحي، في جزئه الاول المتعلق بالمدارات السياحية (circuits touristiques)،

IMG 20221003 WA0005.jpg
كتبه كتب في 3 أكتوبر، 2022 - 9:45 صباحًا

صوت العدالة- كريم العماري

تنزيلا لإتفاقية الشراكة الخاصة بتثمين المنتوج السياحي لمنطقة أولماس، شارك رئيس المجلس الجماعي لأولماس، يوم الثلاثاء الماضي في الخرجات الميدانية التي نظمتها المندوبية الجهوية للسياحة والشركة المغربية للهندسة السياحية ومكتب الدراسات، حيث تمت زيارة العديد من المواقع بمجموعة من الجماعات الترابية المجاورة لجماعة أولماس يفوق عددها عشر جماعات.

وأختتمت هذه الزيارات الميدانية بعقد اجتماع تقني و تشاوري بمقر جماعة آيت سيبرن شارك فيه السادة رؤساء جماعات آيت سيبرن، بوقشمير، أيت ايشو، أيت ايكو، ، آيت اوربيل، مجمع الطلبة، آيت ميمون وأولماس.

و خلال هذه الجلسة ، قدمت شروحات للسادة الرؤساء حول مشروع السياحية الإيكولوجية بأولماس و الجماعات الترابية المجاورة و الذي يهدف في محوره الأول إلى خلق قرية سياحية ايكولوجية و مندمجة بجماعة أولماس على مساحة 30 هكتار ، و في محوره الثاني إلى خلق مدارات سياحية ايكولوجية، منظمة و مجهزة تحاكي المواقع الطبيعية و التاريخية للمنطقة من أجل إستكشافها بالمشي على الاقدام، أو بواسطة الدراجات الهوائية أو على مثن الحصان..

وفي الأخير، عبر السيد رئيس المجلس الجماعي عن إمتنانه للسادة الرؤساء الذين ساهموا في إنجاح هذآ اللقاء التشاوري والذي مكن مكتب الدراسات من إغناء معلوماته عن طبيعة المنطقة وحاجيات الساكنة، وثمن رغبتهم في مواكبة تنزيل هذآ المشروع الأول من نوعه بالمنطقة.

مشاركة