الرئيسية أحداث المجتمع تكريم بدر الدين الادريسي و طوماس رونسيرو في حفل بينيا ريماطي بتطوان

تكريم بدر الدين الادريسي و طوماس رونسيرو في حفل بينيا ريماطي بتطوان

IMG 20180323 WA0028.jpg
كتبه كتب في 23 مارس، 2018 - 12:16 مساءً

صوت العدالة –  محمد أشكور

.

بدعم من عمالة اقليم تطوان والجماعة الحضريةلتطوان، أقامت جمعية تطوان لمحبي ريال مدريد يوم الخميس 22 مارس 2018 حفلا ساهرا لتخليد ذكراها التأسيسية الثالثة عشر بحضور عدد كبير من أعضائها المنخرطين و رئيس الجماعة الحضرية ومبعوث السفارة الاسبانية بالرباط و قنصل اسبانيا بتطوان وعدد من ممثلي وسائل الاعلام المحلية والجهوية والوطنية.
وفي هذا الاطار – و جريا على عادتها في مثل هذه المناسبات – قامت بينيا ريماطي هذه المرة بتكريم شخصيتين إعلاميتين بارزتين من المغرب و إسبانيا هما بدر الدين الادريسي رئيس تحرير جريدة المنتخب و طوماس رونسيرو رئيس تحرير جريدة as .
وخلال هذا الحفل الذي تم فيه الاستماع لكلمة الجمعية التي ألقاها رئيسها و رئيسها المنتدب محمد هيدور و أنس الصردو ، تم أيضا تنظيم لقاء مفتوح بين الشخصيتين المكرمتين وبعض المحاورين الذين اقترحتهم الجمعية لمناقشة الضيفين و يتعلق الامر بكل من ابراهيم أشرقي و نوفل العميري و يوسف بلحسن و قتيبة امزيان وأنس الصردو….حيث تم التطرق لعدة محاور همت آخر مستجدات ريال مدريد و وواقع كرة القدم المغربية و مونديال روسيا و اللقاء المرتقب بين المغرب واسبانيا وواقع الصحافة الرياضية المغربية من خلال تجربة إحداث مندوبيات للجمعية المغربية للصحافة الرياضية.
هذا وكان كل من الأخوين أحمد مغارة و يوسف بلحسن قد قدما قبل ذلك للحاضرين تعريفا خاصا بالشخصيتين المكرمتين
وفي الختام تم تسليم العديد من الهدايا على المكرمين كانت من اهداء الجماعة الحضرية لتطوان و الفنان التشكيلي محمد البقالي و بينيا ريماطي.
من جهة أخرى كان بدر الدين الادريسي و طوماس رونسيرو قد عقدا عل هامش الحفل لقاء على انفراد تم فيه التطرق للكثير من المجالات المرتبطة بالشأن الاعلامي والرياضي في البلدين و سبل التعاون المرتقب بين المنتخب و as …. واتفق الطرفان مبدئيا على استثمار مشاركة منتخبي اسبانيا والمغرب في المونديال و العمل على ان تنشر جريدة الآس الاسبانية مقالات لبدر الدين الادريسي كما تنشر جريدة المنتخب مقالات مماثلة لطوماس رونسيرو.

IMG 20180323 WA0029
هذا و كانت جمعية ريماطي قد نظمت للضيفين زيارة لمركز الفن المعاصر بمحطة القطار القديمة و الذي يديره باقتدار الفنان التشكيلي الأستاذ بوزيد بوعبيد حيث اطلعا على ما يتوفر عليه هذا الفضاء من ابداعات رائعة لفنانين مغاربة واسبان.

مشاركة