الرئيسية أخبار وطنية تفكيك شبكة دولية للهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر في ميناء بني أنصار

تفكيك شبكة دولية للهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر في ميناء بني أنصار

049583FE B69C 4800 B6BD 8F69C0A91631
كتبه كتب في 26 يوليو، 2024 - 4:41 مساءً

صوت العدالة: محمد زريوح

تمكنت مفوضية شرطة ميناء بني أنصار بالناظور، اليوم الجمعة، من تفكيك شبكة دولية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وذلك بعد تحريات دقيقة استمرت لعدة أسابيع تحت إشراف النيابة العامة.

وجرى تفكيك الشبكة التي كانت تستغل ميناء الصيد البحري لنقل المهاجرين غير الشرعيين نحو مليلية المحتلة باستخدام قوارب صيد تقليدية. وتمكنت عناصر مفوضية الشرطة من توقيف خمسة أشخاص بينهم منظم العملية، للاشتباه في تورطهم في تنظيم هذه الأنشطة غير القانونية.

وخضع الموقوفون لتحقيق أولي قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حيث اعترفوا بتنظيمهم لعمليات الهجرة السرية وتقاضيهم مبلغ 50,000 درهم من كل فرد، لصالح العصابة التي يقودها الملقب بـ “أقشار” القاطن بجماعة سلوان.

وأمرت الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالناظور بإحالة الموقوفين على فرقة الشرطة القضائية بالناظور لتعميق البحث وتوقيف باقي أفراد الشبكة الإجرامية.

تأتي هذه العملية الأمنية في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني على مستوى المنطقة الأمنية للناظور، لمكافحة الشبكات الدولية التي تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

مشاركة