الرئيسية أحداث المجتمع تفاقم مشكل النقل المدرسي بجماعة امي مقورن

تفاقم مشكل النقل المدرسي بجماعة امي مقورن

received 313240602590215.jpeg
كتبه كتب في 24 سبتمبر، 2018 - 11:02 مساءً

بالإضافة إلى المشاكل التي تعرفها الجماعة على مختلف المستويات، ينضاف إليها مشكل أخر يتعلق الأمر بالنقل المدرسي، فقد عبر أولياء أمور التلاميذ عن استيائهم من الأوضاع المزرية والكارثية التي يعيشها تلاميذ المنطقة في علاقتهم بهذا الأخير (النقل المدرسي).

فمن بين المشاكل التي يعرفها قطاع النقل المدرسي بجماعة امي مقورن، مشكل الإكتظاظ وخاصة اداومنو إذ نجد أن سيارة النقل تستوعب قانونيا حوالي 25 تلميذا، بينما يتم شحنها بعدد أكبر من ذلك حيث يصل في بعض الأحيان إلى 40 تلميذا أو يتجاوزه، وهذا ما يشكل خطرا على سلامة التلاميذ، ونجد أن أولياء أمور التلاميذ يشتكون من بعض الممارسات والسلوكات المشينة والصبيانية التي تحدث في سيارات النقل المدرسي بالمنطقة نتيجة الإكتظاظ والإختلاط.

بالإضافة إلى هذا نجد غياب الصيانة الدورية والإعتيادية لسيارات النقل المدرسي ، كما يتم الإستعانة بسيارات مهترئة في مناطق جبلية ومنعرجات خطيرة.

ويتساءل الكثيرون عن الشروط التي يتم اعتمادها في انتقاء سائقي النقل المدرسي، رغم وجود طلبات عدة منذ استقدام أول نفل مدرسي بامي مقورن لكنها لم تحظى بالإهتمام، بحيث نجد أن ممثلي الجماعة يستغلون هذا القطاع لأغراض سياسية ويوظفون أشخاص تابعين لهم سياسيا وعائليا، في مقابل تهديدهم لأخرين بالطرد إن لم يخضعون لأوامر المسؤولين

مشاركة