الرئيسية أحداث المجتمع تطورات تصعيدية في ملف الاستاذ الموقوف و 975 أستاذ يقاطعون التكوين بورزازات تضامنا مع زميلهم المعزول

تطورات تصعيدية في ملف الاستاذ الموقوف و 975 أستاذ يقاطعون التكوين بورزازات تضامنا مع زميلهم المعزول

IMG 20180125 WA0041 1.jpg
كتبه كتب في 25 يناير، 2018 - 9:08 مساءً

 

بقلم : محمد البشيري
“صوت العدالة ”

في سابقة من نوعها تطورت احداث توقبف اﻷستاذ المتعاقد باحدى التانويات التابعة ترابيا لمدينة زاكورة بحيث قاطع منذ صباح اليوم أزيد من 975 أستاذ متعاقد، برنامج التكوين المزمع تنظيمه لفائدتهم ابتداء من اليوم بالكلية المتعددة الاختصاصات بورزازات وبالمركز الجهوي للتربية والتكوين بنفس المدينة. وحسب الاساتذة المقاطعين فالخطوة جاءت ردا و احتجاجا على قرار العزل الذي أصدرته الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت في حق الاستاذ احساين بوكمان، استاذ الرياضيات بإعدادية مزكيطة بزاكورة. حيث طالب المحتجون بالتراجع الفوري عن القرار وبالتالي تمكين الاستاذ من مزاولة مهامه بدون شرط او قبد .
و اضاف الاساتذة المتعاقدون المقاطعين للتكوين مؤازرين بنقابتين تعليميتين هما، الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بواسطة مكاتبها المحلية والإقليمية والجهوية بجهة درعة تافيلالت والنقابة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي بكل مكاتبها الاقليمية والجهوية.
اذ كان من المقرر أن يخضع 275 أستاذ متعاقد في جميع التخصصات للتكوين لمدة 3 أيام بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بورزازات، 700 أستاذ متعاقد في التعليم الابتدائي للتكوين بنفس المدة بالكلية المتعددة الاختصاصات التابعة لجامعة ابن زهر بورزازت .

خلال اتصال هاتفي اجرته ” صوت العدالة ” مع احد ممثلي التنسيقيات افاد بان الاساتذة والهيئات النقابية المؤازرة لهم، بصدد تشكيل لجنة مشتركة للتحاور مع المدير الاقليمي المكلف بالتكوين حول أسباب المقاطعة و كافة مطالب الاساتذة المقاطعين للتكوين.

مشاركة