الرئيسية أحداث المجتمع تطوان: الشركة العربية للطيران تفتتح قاعدة جوية لها بمطار سانية الرمل.

تطوان: الشركة العربية للطيران تفتتح قاعدة جوية لها بمطار سانية الرمل.

IMG 20240417 WA0008.jpg
كتبه كتب في 17 أبريل، 2024 - 10:03 صباحًا

صوت العدالة : عبد القادر خولاني.
شهد مطار سانية الرمل الدولي، الذي يقع على بعد 7 كيلومتر من تطوان يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، افتتاح قاعدة جوية أولية وجديدة خاصة بالشركة العربية للطيران والتي تعد السادسة من نوعها بالنسبة للشركة.
وقد حضر هذا الافتتاح والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، يونس تازي، وعامل إقليم تطوان عبد الرزاق المنصوري، والمديرة العامة لشركة العربية للطيران المغرب ليلى مشبال، ومدير مطار سانية الرمل حسن ليموني، وممثلي المكتب الوطني للمطارات والمجلس الإقليمي لتطوان وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.
ولعل هذا الافتتاح الجديد لهذه القاعدة الجوية لشركة العربية للطيران أن يشكل قيمة مضافة من أجل الدفع قدما بشروط ومؤهلات التنمية الاقتصادية والسياحية والاجتماعية للجهة عامة واقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق و مرتيل خاصة، فضلا عن توسع نشاط شركة العربية للطيران المغرب، لاسيما من خلال تأمين 13 رحلة جوية أسبوعية مباشرة نحو خمس وجهات أوروبية انطلاقا من مطار تطوان، ويتعلق الأمر بأمستردام ومدريد وبرشلونة ومالقة وبروكسيل.
ومن شأن هذه الخطوة أن تحفز باقي شركات الطيران التي ستتخذ من مطار تطوان سانية الرمل وجهة مهمة لها في أجندة رحلاتها الدولية والوطنية.
على أمل أن هذه القاعدة الجوية الجديدة ستستجيب للطلب المتنامي على النقل الجوي، خاصة أن مطار سانية الرمل الدولي استقبل خلال العام الماضي أكثر من 253 ألف مسافر، أي بنمو مهم فاق 35 في المائة مقارنة مع عام 2022، الذي تجوز حاجز 100 ألف مسافر في 25 غشت من عام 2022.
هذا الافتتاح الجديد سيسهم لا محالة في تعزيز العرض السياحي على صعيد إقليم تطوان خاصة وجهة طنجة تطوان الحسيمة عامة، ومن شأنه أيضا رفع من أسرة المبيت بالفنادق وتنوع العرض السياحي والتعريف بالمؤهلات السياحية والثقافية والطبيعية والايكولوجية للمنطقة برمتها.
وفي هذا المجال، أكد رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بتطوان، منصف الطوب، أن افتتاح هذه القاعدة سيكون له وقع إيجابي على الأسواق السياحية والتجارية بالمنطقة، مبرزا أهمية إطلاق هذه الخطوط الجوية الجديدة بين مطار تطوان وعدد من كبريات المدن الأوروبية بالنسبة لتحفيز الدينامية الاقتصادية للمنطقة و التي تعتبر سياحية بامتياز ، إذ تضم كل من تطوان عمالة المضيق الفنيدق و مرتيل فضلا عن شفشاون …

مشاركة