الرئيسية أحداث المجتمع تسلطانت … دورة ماي جدل قائم حول خصوصية المكتب الصحي وأراضي الاملاك المخزنية .

تسلطانت … دورة ماي جدل قائم حول خصوصية المكتب الصحي وأراضي الاملاك المخزنية .

IMG 20230505 WA0145.jpg
كتبه كتب في 5 مايو، 2023 - 10:43 مساءً

صوت العدالة-مجتمع

كشف المستشار الجماعي بجماعة تسلطانت عن حزب الاتحاد الاشتراكي مولاي يوسف مسكين عن جملة الخروقات التدبيرية التي تغص فيها جماعة تسلطانت ، مؤكدا على ضرورة تنبيه السيدة الرئيسة لنوابها لممارسة التوفيضات الموكلة لهم دون استغلالها لأغراض انتخابية .

وعبر مسكين عن أسفه للنقط المدرجة خلال الدورة العادية لماي والتي كالعادة لم تأتي بجديد سوى عشوائية التدبير ورعونة التسيير لجماعة تستحقها ساكنتها مجلسا يرافع عن قضايا شائكة بدل الخوض في أمور لا تسمن ولا تغني ، وفي معرض حديثه عن التداول على نقطة نظام مكتب حفظ الصحة عبر المتحدث عن اسفه لعدم استدعاء الشركاء الفاعلين بالمجال ممثل عن وزارة الصحة والدرك ، مردفا المكتب الصحي وجب ان يراعي الخصوصيات فكيف سيتم التعامل مع الكلاب الضالة التي تجوب الشوارع بعد جمعها ؟ .

وعن نقطة رفع ملتمسين للسيد المدير الجهوي للاملاك المخزنية لاجل توفير بقعتين ارضيتين للجماعة لانشاء ملاعب قرب ، اكد المستشار الاتحادي أنه كان بالاحرى استدعاء السيد المدير الجهوي للدورة بدل سياسة الطرقات الملتوية ، مستسرسلا ان عددا من ساكنة تسلطانت تنتظر التسوية القانونية لاراضيها من لدن الاملاك المخزنية .

هذا وناشد المسكيني السيد كريم قسير والي جهة مراكش أسفي وعامل عمالة مراكش لفتح تحقيق في خروقات تنظيم مهرجان التبوريدة بدوار زمران ،علاوة على صفقة المتلاشيات ، وصفقة احتلال الملك العام التي كشفت عن اعفاء مطعمين بتراب الجماعة بدون وجه حق عدد من الخروقات التي دعا المستشار الجماعي للبث فيها ، مؤكدا أنه لن يتوانى عن الدفاع عن ساكنة ومنطقة تسلطانت ، وجعل همومها ضمن اولولياته .

مشاركة