الرئيسية أحداث المجتمع تركيب الإنارة العمومية على مستوى شارع محمد الخامس بالطريق المدارية الرابطة بين مدخل الطريق السيار ومدارة المستشفى.

تركيب الإنارة العمومية على مستوى شارع محمد الخامس بالطريق المدارية الرابطة بين مدخل الطريق السيار ومدارة المستشفى.

madaria32.jpg
كتبه كتب في 23 ديسمبر، 2019 - 11:27 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

تم نهار اليوم الثلاثاء 23 دجنبر 2019،تركيب الانارة العمومية بشارع محمد الخامس على الطريق المدارية الرابطة بين مدخل الطريق السيار ومدارة مستسفى القرب

ويصل علو أعمدة الانارة 9 متر،مجهزة بمصابيح الليد الاقتصادية بطاقة 180 “واط” يزين رؤوسها ضوء أزرق ،يعطي للطريق جمالا خاصا،ويعطي الانارة الكافية للرؤية وسلامة المارة والسائقين.

وسبق هذه الغملية،عمليات أخرى همت نجمل شوارع المدينة،حيث تم استبدال المصابيح التقليدية الأكثر استهلاكا للكهرباء بمصابيح الليد الاقتصادية،وهي العملية التي ستوفر للجماعة أموالا كثيرة يمكن استغلالها في تغطية مصاريف أخرى .

وتعتبر إضاءة الليد (LED) أكثر أنواع الإضاءة كفاءة لإنتاجها أشد إضاءة بأقل استهلاك للطاقة و بالتالي توفير للطاقة و قد بدأت بالبروز إلى جانب وحدات الإضاءة التقليدية كاللمبات المتوهجة و لمبات الفلوروسنت.

وينتظر أن يتم استبدال كل المصابيح التقليدية بأخرى جديدة الليد الاقتصادية في غضون السنة المقبلة،مع تركيب انارة تعتمد الطاقة الشمسية خاصة في الساحات العمومية والفضاءات الخضراء،تماشيا مع سياسة المكتب المسير للجماعة ،الرامية الى ترشيد النفقات وتقليصها خاصة في الشق المتعلق بالمصاريف.

مشاركة