الرئيسية أحداث المجتمع تداعيات جائحة كورونا تدفع مهنيي سيارات الاجرة بطنجة للاحتجاح

تداعيات جائحة كورونا تدفع مهنيي سيارات الاجرة بطنجة للاحتجاح

IMG 20200806 WA0063.jpg
كتبه كتب في 6 أغسطس، 2020 - 4:31 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

فرضت تداعيات جائحة كورونا، على المئات من مهنيي سيارات الاجرة بطنجة، الاحتجاج بعد زوال يوم الخميس 06 غشت 2020.
فقد توقف المئات من سائقي سيارات الاجرة، بصنفيها الكبيرة والصغيرة، عن العمل لمدة ساعات، مع ركن عرباتهم بالطريق الرئيسية المتواجدة بساحة دار التونسي، القريبة من مقر المنطة الامنية بني مكادة.

ويعود.سبب اقدام مهنيي سيارات الاجرة بعاصمة البوغاز، على هذا الشكل النضالي، بعد تأثرهم الكبير، بتداعيات جائحة كورونا، منذ اواخر شهر مارس المنصرم.
بحيث وجد معظم سائقي سيارات الاجرة بطنجة، انفسهم في عطالة، منذ بداية فرض الحجر الصحي، الذي عان فيه مهنيو القطاع المشغل ليد عاملة مهمة، والمساهم بشكل كبير في الحركة التجارية، الامرين لدرجة عدم ايجاد البعض منهم، ما ينفقه على نفسه واسرته، وكذا اداء التعريفة اليومية المحددة، لاصحاب الماذونيات.
لاسيما مع اجبارهم عن التوقف عن العمل، وعدم قيامهم بواجبهم المهني، المتمثل في نقل المواطنين والموطنات، من اجل قضاء اغراضهم الخاصة والضرورية، خلال ايام عيد الفطر، وذلك بقرار شفوي صادر من السلطات المحلية بطنجة، الممثلة في ولاية جهة الشمال.
كما وجد سائقو سيارات الاجرة بطنجة، انفسهم خلال فترة الطوارئ الصحية، تحت رحمة تصرفات عناصر الامن الوطني، الفارضين عليهم التوقف في وقت محدد، مع امكانية حجز سياراتهم، بمجرد تاخرهم لدقائق معدودات، عن التوقيت المفروض عليهم بقرار شفوي.
دون اغفال مسالة اقتصار حمل الطاكسيات الكبيرة بطنجة، ثلاثة اشخاص بدل الستة المتعارف عليها في الايام العادية.
مما اثر بشكل سلبي على دخل مهنيي سيارات الاجرة بطنجة، خلال فترة الطوارئ الصحية، ودفعهم للخروج من اجل الاحتجاج باهم شوارع عاصمة البوغاز.

مشاركة