الرئيسية أحداث المجتمع تجاوزات خطيرة تمارس في حق ملاكي المجمع السكني السياحي علياء بطنجة

تجاوزات خطيرة تمارس في حق ملاكي المجمع السكني السياحي علياء بطنجة

IMG 20191019 WA0059.jpg
كتبه كتب في 19 أكتوبر، 2019 - 9:19 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

وجد ساكنة المجمع السكني السياحي علياء، المتواجد بمحج محمد السادس طريق مالابطا طنجة، أنفسهم محاصرين، جراء إقدام إحدى الشركات المختصة في التعمير، بالإجهاش على المنطقة الخضراء المتواجدة داخل الوعاء العقاري ذي الرسم العقاري رقم 06/40249، الذي يضم بلوك (A B C )، مع تحطيم الصور، والاستحواذ على الممرات الداخلية، والمساحات الخارجية والخاصة، فركن السيارات، وذلك في خرق سافر للقانون.

فلم يقف ممثلو شركة نوريبا المالكة للوعاء العقاري عالية 1 ذي الرسم العقاري رقم 06/88098، عند هذا الحد، بل قاموا بتصرفات عشوائية عدة، من قبيل، بمنع إحدى المهندسين الطبوغرافيين من القيام بواجبه المهني، باستخدام القوة والتهديد.
مما جعل ساكنة المجمع السكني السياحي علياء بطنجة، يتعرضون للاعتداء، على ذواتهم وممتلكاتهم المشتركة، من خلال إقدام الشركة المكلفة ببناء المشروع الجديد، على إدخال مستخدميها ومعداتها بالقوة إلى أرضهم. .وكذا مد قنوات الصرف الصحي الخاصة بهم من داخل وعائهم العقاري، في خرق سافر للقانون وبدون طلب مسبق من الساكنة.
فعند قيام ساكنة المجمع السكني السياحي العالية، بعملية الاعتراض في حقهم، وجدوا انفسهم، مهددين بالعنف من طرف عدة أشخاص، إذ هددو الحراس المكلفين بحراسة المدخل الرئيسي للمركب السكني السياحي علياء. فقاموا بعد ذلك بالهجوم على البوابة، ففتحوها باستعمال القوة، من اجل إدخال عمالهم والياتهم.
لذلك لجا اتحاد ملاكين المركب السكني والسياحي العالية، بلوك A وبلوك C الى تقديم عدة شكاية في الموضوع، خاصة الى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لطنجة، بغية الخفاظ على ممتلكاتهم. المخصصة للسكن والمحلات التجارية، لاسيما وضمنهم إفراد من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، عملت بكد لسنوات عديدة بديار المهجر، من اجل جمع الأموال للاستثمار بها داخل بلدهم الاصلي، إلا إنهم اصطدموا بمثل هاته التجاوزات الخطيرة.

مشاركة