الرئيسية أحداث المجتمع تازة…. تحت اشراف القيادة الجهوية للدرك الملكي، جهود المركز الترابي باحد امسيلة متواصلة لاستتباب الأمن ومحاربة كل أنواع الجريمة.

تازة…. تحت اشراف القيادة الجهوية للدرك الملكي، جهود المركز الترابي باحد امسيلة متواصلة لاستتباب الأمن ومحاربة كل أنواع الجريمة.

IMG 20240626 WA0004.jpg
كتبه كتب في 26 يونيو، 2024 - 10:16 صباحًا

تازة: محمد منصف لمحورك.

في إطار الجهود الأمنية التي تقوم بها القيادة الجهوية للدرك الملكي بتازة تحت إشراف القائد الجهوي للدرك الملكي وقائد السرية، الرامية الى استتباب الأمن والحد من الجريمة ومكافحة المخدرات وترويجها، والكل من أجل أمن وسلامة المواطنين.
وفي اطار مخطط استباقي ووقائي لمحاربة الجريمة ومكافحة المخدرات وكل مظاهر الانحراف.
وفي عملية أمنية نوعية، تحت الإشراف الفعلي للقائد الجهوي و قائد السرية، تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بحد امسيلة بقيادة رئيس المركز، يومه الاثنين 24 من الشهر الجاري، حولي الساعة 8 مساءا، من القاء القبض على مروج مخدر الشيرا والكيف، بدوار مأسوف جماعة وقيادة امسيلة و حجز دارجة النارية يشتبه في ااستعملها لترويج سلعته، وبعد عملية تفتيش لمنزله تم العثور على كمية من المخدرات كان المعني بالأمر بصدد ترويجها، حيث تم الاحتفاظ بالموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة.
وتجدر الاشارة ان المركز الترابي للدرك الملكي بحد امسيلة يبذل عناصره تحت الاشراف الفعلي لقائد المركز قصارى جهدهم من أجل أمن وسلامة المواطنين بكل مهنية وفق مقاربة أمنية تتميز بالقرب والتشاركية التي تتماشى مع توجيهات القائد الجهوي و قائد السرية و الكل من اجل تجفيف منابع الجريمة و محاربة المخدرات، وذلك عبر الحملات التمشيطية عبر تراب المنطقة المترامية الأطراف و الصعبة التضاريس، بفضل الدوريات الأمنية، التي تقوم بها على مدار ايام الاسبوع، بالاضافة الى سلسلة من الدوريات المتواصلة امام ابواب المؤسسات التعليمية لصد المتحرشين بالتلميذات، وهو ما نال استحسان اباء واولياء التلاميذ والأطر التربوية لذات المؤسسات.
هذا وبفضل الحنكة و يقظة التي أبانت عنهما عناصر المركز الترابي لحد امسيلة، تم توقيف عدد مهم من المبحوث عنهم في مختلف القضايا، حيث شهدت المنطقة تراجعا ملحوظا فيما يخص جرائم الاعتداء و السرقة وترويج المخدرات، الشيئ الذي خلف ارتياح و استحسان لدى الساكنة التي أشادت بالمجهودات الأمنية المبذولة من طرف مسيري هذا المرفق العام.
وموازاة مع ذلك يسهر المركز على تنظيم السير والجولان خصوصا خلال ايام الاسواق الاسبوعية، بالإضافة إلى الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين والمتمثلة في تسليم الوثائق الإدارية وغيرها من الأعمال الموازية.

مشاركة