الرئيسية أحداث المجتمع تازة : الدوري الدولي الأمير مولاي الحسن : فوز السلوفاكي لوكا كوبيس في المرحلة الاولى بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

تازة : الدوري الدولي الأمير مولاي الحسن : فوز السلوفاكي لوكا كوبيس في المرحلة الاولى بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

IMG 20230527 WA0021.jpg
كتبه كتب في 27 مايو، 2023 - 5:02 مساءً

صوت العدالة-تازة

توج الدراج السلوفاكي، لوكا كوبيس،المنتمي لفريق ( دوكلابانسكا بيستريكا ) ، بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بفوزه، يوم الجمعة ، بالمرحلة الأولى من الدورة الحادية عشرة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، المنظمة في الفترة من 26 ماي الجاري إلى 28 منه، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حضره عامل الاقليم السيد مصطفى المعزة ومنتخبون إضافة لرؤساء مصالح خارجية وممثلين عن الجامعة الملكية المغربية لسباق الدرجات .

هذا وقد ربطت المرحلة الأولى مدينتي فاس وتازة مرورا براس تبودة مطماطة ووادي أمليل مرزرقة وصلا لمدينة تازة بمسافة تقدر ب 120 كلم ، حيث قطعها الدراج السلوفاكي في مدة زمنية قدرت ب ساعتين و46 د ، متقدما بذلك بالسرعة النهائية على نظيريه المغربيين نصر الدين معتوكي من الفريق القاري (سيدي علي أونلوك ) والحسين الصباحي( المنتخب المغربي أ ) ، اللذان سجلا نفس التوقيت.

وقد شارك في هذا الدوري الدولي، الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية للدراجات، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، متسابقون من منتخبات وفرق قارية مختلفة ( فرنسا وبريطانيا وسلوفاكيا وهولندا والسنغال والجزائر والعراق ومصر ، فضلا عن المغرب، ) الممثل بثلاثة منتخبات، وهي المنتخب الوطني » أ » ومنتخب الأمل (أقل من 23 سنة) ومنتخب الصحراء المغربية، فضلا عن الفريق القاري (سيدي علي أونلوك) ، الذي يضم دراجين من جنسيات مختلفة.

للإشارة فالدراجون المشاركون في الدورة الحادية عشرة خلال ثلاثة أيام يتنافسون على ثلاث جوائز قيمة في ثلاث محطات من هذا الدوري الدولي.
المرحلة الأولى من هذا الطواف الدولي، التي ربطت اليوم بين مدينتي فاس وتازة عبر راس تبودة ووادي إمليل ،( 5ر120 كلم) تهم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، المرحلة الثانية، والتي تربط يوم السبت 27 ماي، بين مدينتي الحاجب وفاس مرورا بإفران وصفرو ( 115 كلم ) تهم الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، اما المرحلة الثالثة والأخيرة بعد غد الأحد 28 ماي بين مدينتي صفرو ومكناس عبر إيموزار كندر وإفران والحاجب وبوفكران (7ر122 كلم) فتهم الجائزة الكبرى للعائلة الملكية.

مشاركة