الرئيسية أحداث المجتمع تارودانت/طاطا : المديرية الإقليمية للثقافة تشرع في تنظيم مسابقة الإبداع والتميز عن بعد .

تارودانت/طاطا : المديرية الإقليمية للثقافة تشرع في تنظيم مسابقة الإبداع والتميز عن بعد .

IMG 20200416 WA0022.jpg
كتبه كتب في 16 أبريل، 2020 - 7:40 مساءً

يوسف بدري / صوت العدالة

تنظم المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت وطاطا مسابقة الإبداع والتميز عن بعد، وذلك بهدف اكتشاف قدرات الإبداع والتميز في صفوف الأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 6 و 16 سنة، والشباب البالغين أقل من 30 سنة، وذلك تحت شعار: “كلنا مبدعون، وفي بيتنا متميزون”.
وأوضح بلاغ للمديرية أن تنظيم هذه المسابقة يندرج في إطار برنامج دعم مواهب إقليمي تارودانت وطاطا، خاصة خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي يشهدها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أقدمت المديرية على إطلاق مبادرة تتبنى مقاربات جديدة للكشف عن المواهب في عدة مجالات إبداعية، في مقدمتها الشعر (الفصيح، والزجل، والشعر الأمازيغي)، والقصة القصيرة، إضافة إلى الفنون التشكيلية، والتصوير الفوتوغرافي.
كما تهدف هذه المسابقة إلى خلق روح التباري بين الأطفال والشباب، وتطوير ملكة الإبداع والتعبير الفني لديهم تقريب النقاد من أعمالهم قصد توجيههم من جهة. ومن جهة أخرى استمرار جسور التواصل بين مديرية الثقافة، وبين المبدعين والمثقفين ورواد المؤسسات الثقافية التابعة لها بإقليمي تارودانت وطاطا.

ودعت مديرية الثقافة الراغبين في المشاركة إلى إرسال إنتاجاتهم الإبداعية مرفقة ببياناتهم الشخصية إلى البريد الالكتروني للمسابقة ( [email protected] ) ، حيث تقرر إجراء قرعة مساء كل يوم إثنين، للإعلان عن فائز في كل صنف إبداعي، كما سيتم الإعلان عن مفاجآت أخرى يوميا عبر صفحة المديرية الإقليمية للثقافة في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” : Fb.com/culture.taroudant .
وسيتم منح جوائز التميز الكبرى في نهاية المسابقة بعد عرض الأعمال المشاركة على لجن مختصة سيتم إحداثها بعد نهاية الحجر الصحي.
وقد اغتنمت المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت وطاطا، هذه المناسبة لدعوة الجميع للتقيد بتدابير حالة الطوارئ الصحية، والالتزام بالبقاء في المنازل كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة، مع احترام جميع التوجيهات الوقائية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس “كوفيد 19”.

مشاركة