الرئيسية أحداث المجتمع تارودانت : أزيد من اسبوع من الإعتصام لأجل مطالب إجتماعية وسط صمت تام من قبل المسؤولين و وسائل الإعلام الرسمية .

تارودانت : أزيد من اسبوع من الإعتصام لأجل مطالب إجتماعية وسط صمت تام من قبل المسؤولين و وسائل الإعلام الرسمية .

IMG 20191009 WA0004.jpg
كتبه كتب في 9 أكتوبر، 2019 - 9:17 صباحًا

مراسلة : إبراهيم بوهال

صوت العدالة

يوم 7 أكتوبر 2019 ، سكان تمدانت خصوصا سكان منطقة بيكودين عموما ينظمون وفقات إحتجاجية و إعتصامات امام الورش الخاص بالمولد الطاقة الكهربائية بسد عبدالمومن ، والذي يعتبر حلم كل السكان خصوصا شباب المنطقة للعمل و الشغل داخل المشروع ، ولكن نا وقع لم يكن في الحسبان بحكم ان إتفاقية التي عقدها مسؤولي الشركة و الساكنة باءت بالفشل ، ولم يكن منها الكلام ، ورغم مراسلات السلطات و الجهات المختصة بالأمر لكنهم لم يستجبوا لمطالبهم المشروعة ، إذ هم في واد و الساكنة في واد أخر .


والعجيب في الأمر ان الشركة شغلت نسبة ضعيفة جدا من المنطقة المحلية و نسبة غرباء كثيرة و كثيرة عنها ، و الساكنة من ورها تعتصم و تحتج هذه التصرفات و الإختلالات التي تسير فيها التشغيل داخل هذا الورش .
و الخطير في الأمر ان المشروع حاصل أضرار خطيرة على صحة ساكنة المنطقة ، إذ يستغلون أيضا إنفجار في وقت متأخر بالليل ، مما يهدد سلامتهم و منازلهم ، لهذا تحتج و تتظاهر و تعتصم الساكنة للوصول إلى حل أنسب لفك هذه الإختلالات و المشاكل بطريقة سلمية عن طريق قيام بإحتجاج خاص مع شركة المشرفة على المشروع .
لذلك ما زالت ساكنة معتصمة بشبابها و رجالها و شيوخها ، لأن إعتصام كتب له ان يطول ما دامت مطالبهم تضرب عرض الحائط في قرية تفترش المخزون الطاقي و المعادن و أهلها يفترسون الحجر و المعاناة اليومية .
قضية المشروع نفضت الغبار على المشاكل التي ترتكبها شركة ، و الإستنزافات التي تتعرض لها المنطقة سواء ما يتعلق بالفرشاة الباطنية او الأراضي ، وهذا في الوقت تواجه كافة مطالبهم بالإستهزاء و اللامبالاة من طرف المسؤولين .

IMG 20191009 WA0003

مشاركة