الرئيسية غير مصنف “تاء التأنيث المتألمة” فلم قصير يعرض بأكادير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

“تاء التأنيث المتألمة” فلم قصير يعرض بأكادير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

IMG 20190220 WA0017.jpg
كتبه كتب في 20 فبراير، 2019 - 9:12 صباحًا

رشيد أنوار

تعلن جمعية تسوتين للإبداع الفني فرع أكادير ، عن تنظيم العرض ما قبل الأول للفيلم القصير “تاء التأنيث المتألمة” للمخرج الشاب حمزة المعزي بتنسيق مع شركة ميديز للإنتاج ، حيث سيتم عرضه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم 8 مارس القادم .

هذا الفيلم الذي صورت أحداثه بمدينة أكادير ، تناول من خلاله المخرج الشاب “حمزة المعزي” إبن مدينة أكادير ، موضوع واقع المرأة المغربية خاصة والعربية عامة ، واقع ترويه نساء يعشن مشاكل مختلفة تتخللها نقطة تشابه واحدة ، في جلسة إستماع جماعية تسيرها مساعدة إجتماعية (فطنة) ، لتتسارع الأحداث رغم إختلاف ظروف الزمان والمكان لكل رواية ، لتختتم الجلسة بتجربة تعتبر عبرة من منظور المساعدة الإجتماعية (فطنة) .

جدير بالذكر أن الفيلم القصير “تاء التأنيت المتألمة” هو من فكرة وإخراج حمزة المعزي ، ومن تأليف حمزة المعزي – محمد الليموني – علي بايه – محمد توفيق ومحمد السمالي ، ومن إنتاج محمد الزهراوي وحمزة المعزي ، مدير التصوير محمد الليموني .

وتتقاسم بطولة هذا الفيلم كل من شيماء بنصالح – رجاء العماري – عبير صابري – فاطمة الزهراء النماوي – سكينة البهجة – فاطمة الزهراء زريني – حمزة المعزي وجواد العلوي .

وعليه تدعوا جمعية “تسوتين للإبداع الفني” فرع أكادير وشركة ميديز- MEDZZ للإنتاج ، كل المنابر الإعلامية وكافة المهتمين بالشأن الفني والثقافي الراغبين في مشاهدة العرض ما قبل الأول للفيلم القصير “تاء التأنيت المتألمة” الحضور إلى قاعة العروض إبراهيم الراضي بالقصر البلدي بمدينة أكادير ، يوم الخميس 28 فبراير الجاري إبتداء من الساعة السابعة مساء .

مشاركة