الرئيسية أحداث المجتمع تألق لافت لمديرية الحوز في نتائج البكالوريا 2025 رغم تداعيات الزلزال.. والطالبة مريم اجديك تحصد 18.48 في شعبة العلوم الفيزيائية

تألق لافت لمديرية الحوز في نتائج البكالوريا 2025 رغم تداعيات الزلزال.. والطالبة مريم اجديك تحصد 18.48 في شعبة العلوم الفيزيائية

IMG 20250614 WA0039
كتبه كتب في 14 يونيو، 2025 - 8:17 مساءً

سجلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحوز نسبة نجاح بلغت 72.80% في امتحانات البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2024-2025، محققة بذلك ارتفاعًا ملحوظًا مقارنة بالسنة الماضية، حيث تجاوزت النسبة الجهوية التي استقرت عند 70.57%، وكذا المعدل الوطني الذي بلغ 66.80%.
ورغم التحديات الصعبة التي واجهها الإقليم بعد تداعيات الزلزال الذي ضرب المنطقة، فقد أثبت تلاميذ الحوز مجددًا قدرتهم على التحدي والتفوق، حيث برز عدد من التلميذات والتلاميذ بنتائج مشرفة تعكس الجهود المبذولة من طرف الأسر والأطر التربوية والإدارية على حد سواء.
وقد تصدرت الطالبة مريم اجديك، المتمدرسة بالسنة الثانية باكالوريا – شعبة العلوم الفيزيائية، قائمة المتفوقين على صعيد الإقليم، بعد حصولها على معدل 18.48، في إنجاز استثنائي يبعث على الفخر ويعكس جديتها واجتهادها رغم الظروف الصعبة التي عاشتها المنطقة خلال الموسم الدراسي.
ويأتي هذا الأداء المتميز ليؤكد متانة المنظومة التربوية بالإقليم، وروح التضامن والمثابرة التي تحلى بها الجميع من أجل ضمان استمرارية التعلم في ظروف آمنة ومحفزة، سواء عبر توفير الدعم النفسي والبيداغوجي للتلاميذ المتضررين، أو من خلال المجهودات الجماعية لتأمين فضاءات ملائمة لاجتياز الامتحانات.
وفي هذا السياق، عبرت المديرية الإقليمية بالحوز عن اعتزازها الكبير بما تحقق من نتائج، ووجهت تهانيها الحارة للتلميذات والتلاميذ الناجحين، ولأسرهم، ولكافة الأطر التربوية والإدارية الذين ساهموا في هذا الإنجاز.
كما أكدت المديرية عزمها على مواصلة العمل لتكريس ثقافة التميز، وتوفير فرص الإنصاف وتكافؤ الفرص لجميع المتعلمين، خاصة في المناطق التي شهدت آثارًا مباشرة للزلزال، في إطار استراتيجية تعليمية شمولية تضع المتعلم في قلب العملية التربوية.
تجدر الإشارة إلى أن نتائج هذه الدورة عكست توجهًا وطنيًا نحو تحسن نسبي في نسب النجاح، مع تسجيل فوارق إيجابية لصالح بعض الجهات والمديريات الإقليمية، ما يفتح المجال أمام مزيد من التقييم والبناء لتطوير الأداء التربوي على المستوى المحلي والوطني.

مشاركة