الرئيسية أحداث المجتمع بويزكارن” : وزير العدل يحل بمهرجان ظلال الأركان

بويزكارن” : وزير العدل يحل بمهرجان ظلال الأركان

IMG 20190828 WA0010.jpg
كتبه كتب في 28 أغسطس، 2019 - 1:46 صباحًا


رشيد كداح _
إفتتاح مشرف مساء يوم الثلاثاء 27 غشت 2019 عاشته ساكنة إقليم ݣلميم مدينة بويزكارن ، التي تشرفت اليوم بإنطلاق أولى فعاليات مهرجان ظلال الأركان في نسخته الرابعة .

IMG 20190828 WA0009


وسط ساحة قرب مدرسة علال بن عبد الله طريق ݣلميم ، خيام نصبت وفعاليات بأهازيج الفلكلور السوسي الأمازيغي ، وإستعراضات في الشارع العام لجمعيات المجتمع المدني .
الوفد الرسمي الذي حضر بمدينة بويزكارن كان يضم السيد محمد أوجار وزير العدل مرفوقا بوفد رفيع المستوى مكون من رؤساء المديريات المركزية بوزارة العدل ، الوالي النجم بهي ، و الصحراوية مباركة بوعيدة رئيسة جهة كلميم واد نون ، إضافة إلى ذلك حضور منتخبين في المجال الترابي الإقليمي و شخصيات مدنية سياسية وعسكرية .

IMG 20190828 WA0007


وقد رافق دلك بعد إستقبال حار من طرف ساكنة المدينة و طاقم جمعية مهرجان بويزكارن للثقافة والفن رئيس المجلس البلدي والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني .

IMG 20190828 WA0011


تخلل هذا الحفل فقرات عديدة من أبرزها كلمة اللجنة المنظمة مدير المهرجان بوبكر أنغير التي إستعرض فيها مسار المهرجان وأبعاده المتعددة و كلمة لرئيس المجلس الترابي لبويزكارن ، تلاها تكريم للسيد وزير العدل الذي أعطى كلمة أشاد فيها بالتعاون و ضرورة التنسيق لإنجاح النمودج التنموي مشروع الدولة الجديد في أفقه الإستراتيجية_ السياسية . وفي هدا الصدد قد تم تكريم السيد والي الجهة ، وإعطاء كلمة للسيدة بوعيدة التي تحدثت عن بناء المغرب العربي الكبير ، التي أشادت بمجهودات الوزير الذي يشتغل في خفاء من أجل تحسين وتجويد منظومة حقوق الإنسان بالمغرب .

IMG 20190828 WA0012


بعدها قد إفتتح الوفد الرسمي المعرض الجهوي للمنتجات المجالية ، التي كانت أغلبيتها منتوجات محلية بعارضين وعارضات من الإقليم والجهة ومختلف مدن المغرب إد تفاعل الزوار مع هدا المعرض الذي يضم أكثر من 60 عارضة ، وبالمناسبة قد أقيم حفل عشاء فاخر على شرف الضيوف والزوار تلاه نقاش عمل بين الفرقاء ومختلف المكونات التي حضيت بجلسة شرفية مع الوزير .

مشاركة