الرئيسية أحداث المجتمع بودريقة رئيس مقاطعة مرس السلطان يخصص ميزانية دعم سنوي لفائدة تلاميذ 8 مؤسسات تعليمية إعدادية بتراب المقاطعة.

بودريقة رئيس مقاطعة مرس السلطان يخصص ميزانية دعم سنوي لفائدة تلاميذ 8 مؤسسات تعليمية إعدادية بتراب المقاطعة.

IMG 20220910 WA0013.jpg
كتبه كتب في 10 سبتمبر، 2022 - 1:16 صباحًا

صوت العدالة . الدارالبيضاء

في سابقة وطنية، برمجت

كشف محمد بودريقة، رئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان في تصريح لمنبر صوت العدالة أن مجلس المقاطعة قرر جعل هذه المبادرة تتكرر بشكل سنوي، في سابقة وطنية، لتشجيع الأسر على تعليم أبنائها ومحاربة الهدر المدرسي.

وأكد محمد بودريقة على متن تصريحه لمنبر صوت العدالة، أن جلالة الملك محمد السادس، ما فتئ يدعو إلى تكثيف جهود الجميع لمحاربة الهدر المدرسي، وما برمجته مقاطعة مرس السلطان يسير في هذا الإتجاه.

ويتعلق الأمر حسب ذات المتحدث، بمبادرة يرجى منها أن تصبح تقليد سنوي بمقاطعة مرس السلطان وتعمم وطنياً، خدمة لوطننا وأبناءه.

وسيستفيد من النسخة الأولى لهذه المبادرة، 3400 تلميذ يتابعون دراستهم بثمانية مؤسسات تعليمية بالمستوى الإعدادي، حيث تم تكليف المديرية الإقليمية للتعليم بتوزيع هذه المستلزمات الدراسية.

وشدد محمد بودريقة، على أنه لم يتم وضع أي معيار للإستفادة، أو إقصاء أحد، بغض النظر عن الوضعية الإجتماعية لأولياء المستفيدين، حيث سيستفيد الجميع بسواسية.

جدير بالذكر، أن هذه المبادرة الفريدة من نوعها، تظاهي ما هو متعامل به بمقاطعات فرنسية، حيث تخصص المقاطعات الفرنسية ميزانيات سنوية، لفائدة أسر التلاميذ، وهو ما يخفف من التكاليف السنوية المتعلقة بالمستلزمات الدراسية.

مشاركة