بنعبد الله:لن أترشح لولاية ثالثة

نشر في: آخر تحديث:

بنعبد الله:لن أترشح لولاية ثالثة

صوت العدالة – اسريفي عبد السلام

على عكس بنكيران، الأمين العام الحالي لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله،صرح اليوم السبت أمام أعضاء اللجنة المركزية أنه لا ينوي الترشح لولاية ثالثة،ولن يكون هناك تعديل للقانون الأساسي للحزب.

وسيعقد  الpps  مؤتمره التاسع في غضون ماي القادم ،في ظروف غير مواتية بعد نقاش داخلي بسبب اللائحة التي اقترحها بنبعد الله لخلافته والوردي في تشكيلة حكومة العثماني،حيث وحسب مصادرنا،اقتراح بعض الأسماء الجديدة ،وحديثة العهد بالحزب،تسبب في تشنج داخلي وصراع حول الأحقية فيما بين أعضاء اللجنة المركزية ،خاصة في تيار اسماعيل العلوي الذي يرى أن تاريخ نضالاته وتاريخه السياسي يؤهله لتولي مناصب سياسية سامية بما فيها الاستوزار.

والظاهر،أن بنعبد الله،بعد خروجه النهائي من تدبير الشأن العام الوطني،اقتنع أن حظوظه لتولي زمام  الأمور لولاية ثالثة قليلة إن لم تكن منعدمة،خصوصا في ظل بروز تيار جديد يطالب بالالتزام بمبادئ الحزب التاريخية واديولوجيته التي انتهكت بسبب تحالفه مع العدالة والتنمية.

وخلال كلمته أمام اللجنة المركزية اليوم ،بدا بنبعد الله مغلوب على أمره،وهذا ما أكده لنا بعض الأعضاء بقوله” بنعبد الله،اقتنع أن الحزب لا بد وأن يعيد حساباته،وأن يراجع قراراته،إن هو أراد البقاء في محيط الأحزاب الأخرى”.

اقرأ أيضاً: