الرئيسية سياسة بنشماس ينوي العودة على رأس مجلس المستشارين

بنشماس ينوي العودة على رأس مجلس المستشارين

téléchargement 1.jpeg
كتبه كتب في 8 أكتوبر، 2018 - 9:54 مساءً

 

صوت العدالة – الرباط/ المكتب الجهوي

 

 

في الوقت الذي تطالب فيه الأحزاب السياسية بضرورة التغيير،ونهج سياسة أخرى في تدبير مجلس المستشارين،في إشارة الى فشل بنشماس في مهمته في الولاية الأولى،يعود هذا الأخير ويعلنها مدوية، حيث جاء في بلاغ صادر عنه تحت اسم “إعلان نوايا” وجهه إلى مستشاري ومستشارات الغرفة الثانية، أنه ينوي ترشحه لرئاسة مجلس المستشارين لولاية أخرى.

متعهدا في البلاغ ذاته بـ “بالاستمرار في العمل مع جميع مكونات المجلس وتعبيراته المتنوعة التي تشكل مصدر غناه وموضوعيته وحكمته وخبرته، بمنطق الإدماج والاستماع الذكي والتجاوب الفعال”، داعيا المستشارين إلى إلى منحه ثقتهم لتحقيق تلك الغايات.

وطالب  بنشماس بتوطيد العلاقات والحفاظ على  التوافقات الاستراتيجية، الكفيلة بتقديم إجابات عملية وناجزة عن التحديات التي يتجاوز تحقيقها مدة انتداب الحكومة أو مجلس النواب بل تتجاوز مدة انتداب مجلس المستشارين نفسه.

وينتظر في نهاية الأسبوع بروز تحالفات جديدة ،قد تسقط بنشماس الذي يعول على أصدقاء الأمس،لكن يظهر أن التكتيك الذي يعتمده الرجل الأول بالبام لم يعد يحضى بثقة الحلفاء،خاصة في وجود صراع داخلي بالحزب،وكذا رغبة مناصري الأمس في تغيير خطة العمل،التي طالما تجاوز حدودها بنشماس،تقول مصادرنا.

مشاركة