الرئيسية أحداث المجتمع بمنطقة الحي الحسني..هذه هي المؤسسات التي ستواصل التعليم عن بعد.

بمنطقة الحي الحسني..هذه هي المؤسسات التي ستواصل التعليم عن بعد.

IMG 20200914 WA0032.jpg
كتبه كتب في 14 سبتمبر، 2020 - 10:08 صباحًا

سماح عقيق/ صوت العدالة.

أعلنت مساء أمس الأحد، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمدينة مراكش، عن الصيغ التربوية المعتمدة على ضوء تطور الوضع الوبائي بالمدينة .

وقد تم عموما الإعلان، عن اعتماد التعليم بالتناوب بين الحضوري و الذاتي في جل إحياء المدينة خاصة الأحياء التي كانت تعتمد التعليم عن بعد، إلا أنه بالمقابل تم الإحتفاظ بنفس الصيغة التربوية المعتمدة على التعليم عن بعد.

ويتعلق الأمر بعدة مؤسسات التي ستواصل العمل بصيغة التعليم عن بعد على غرار ثانوية سيدي عبد الرحمان، ثانوية الزرقطوني، ثانوية ابن تومرت بالحي الحسني، اعدادية المسيرة، مولاي رشيد بمنطقة الإنارة
اعدادية طه حسين وصلاح الدين الأيوبي بحي المسيرة الثانية.

اما بالنسبة لمؤسسات التعليم الإبتدائي يتعلق الأمر بمدارس عبد السلام جبران بحي الإنارة، خالد بن الوليد وعمر الخيام والاندلس، الامام الغزالي بالحي الحسني، مدارس أموال، ابن الرومي والخليل والجاهد والمتنبي ثم العزوزية .

وبالنسبة لمؤسسات التعليم الخصوصي، فإن الأمر يتعلق بمؤسسات آفاق الأجيال، عبدو نزار،نضال، ام هاني، نور المنار، مؤسسة الأمم، مسار الأمم، والصدارة ومعهد الطالبي للغات، معهد كازار للمعلوميات، المعهد العالي للفندقة الطالبي، الحكمة والفضيلة، سيتاديل وإيلي مايار.

وقد تم استثناء مجموعة من المؤسسات بمنطقة الحي الحسني من اعتماد صيغة التعليم عن بعد، ويتعلق الأمر بمؤسسات الإمام الجازولي، للأسماء، ابن تيمية الأقسام التحضيرية والمدرسة العليا للأساتذة .

مشاركة