الرئيسية غير مصنف اقليم الخميسات :بالمباشر دون ماكياج…

اقليم الخميسات :بالمباشر دون ماكياج…

20180321 222949.jpg
كتبه كتب في 21 مارس، 2018 - 10:34 مساءً

 

شرح ملح : عبد السلام احيزون.

 

الى السيد الوالي امهيدية.
إذا أحببت أن نقول لكم الحقيقة التي لم تقل لكم في اجتماع عمالة الخميسات ….

الحي الصناعي. المجال الصناعي لعين الجوهرة دائرة  تيفلت إقليم الخميسات. .هو مفتاح فرج ساكنة زمور زعير زيان. ..
أما ماقيل حينها ممن حضروا فقط هو شكليات وتقارير قرأت ونقحت قبل عرضها عليكم. .
الواقع السيد الوالي امهيدية ، إخراج الشركات والمصانع البالغة حوالي 21 مشروع واستثمار كبير بالملايير. ..التي تم الموافقة على دفتر تحملاتها لدى مؤسسة الاستثمار بالرباط عن طريق مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة. …نحن منطقة زمور تم قصفها ومسحها سابقا في التسمية الجهوية الجديدة.
إخراجها ال 21 سيوفر مناصب شغل قارة وغيرها لآلاف من شباب منطقة تيفلت الخميسات آيت يدين البحراوي مقام الطلبة آيت واحي آيت يكو آيت سيبرن مقام الطلبة الخزازنة القطبيبن وناس زعير علاش لا ؟
السيد الوالي باختصار شديد مع احترام شديد ، هذا ملفك سيحسب لك في كناش وكتاب مهنتك. ..
الحي الصناعي عين الجوهرة =التشغيل +القضاء على البطالة +خلق فرص الشغل +الحركة الاقتصادية + التنمية + نقص الجريمة ………وزيد لهيه.
إقليم الخميسات عامة وبدون ماكياج او زواق أو كلام متخفي أو واضح أو سياسة سياسوية تخدم فئة اغتنت على فئة تحتج وافقرت. ..
مرور عمال بالإقليم أو حاليا ، لم يجدوا سوى مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تبقى لها بصمة مهما قيل أو يقال ودليل ذلك ارقامها وأرض الواقع وهذه نقطة لنا السند فيها لإنها تصبوا في اتجاه خدمة مواطنين من المجتمع المدني بشتى برامجه التنموية ، لكن كل هذا يبقى غير كافي فيى إقليم يعاني التهميش والنسيان في مجال القضاء على آفة البطالة. .والحل بايديكم حاليا. هذا واقع بلا زواق.

إقليم بحاجة لدفعة قوية واضحة الزمان والمكان دون اجتماعات مغلقة وكراسي مملوءة وأفكار متفرقة.. …

إلى نواب الإقليم. ..كل باسمه. …أيها الذين وضعت فيكم الثقة لتمثلوا ساكنة داءرتي تيفلت الرماني و الخميسات والماس ؟؟
أينكم أيها السادة في ملف التشغيل بالمجال الصناعي عين الجوهرة. .هذا ملفكم الأول بعيدا عن الحزازات السياسية والضرب تحت الحزام وفبركة المكائد ونزع العصبية بين أبناء البلاد. .وانتم خارج المعادلة. ..اليوم أن كانت نظرة ثاقبة للأمور. .فإن الوضع لايبشر خيرا في ظل سخط واحتجاجات الساكنة في كل ربوع الإقليم الزموري الزعري الزياني. ..إقليم فاته قطار التنمية لسنوات عديدة. ..إقليم يعتبر مقبرة أحيانا في غياب التشغيل رغم موقعه الاستراتيجي وثروته الغابوية ، الفلاحية ، المائية ، الطبيعية ، مقالع الرخام والرمال ، سيدي علي ، أراضي صوديا وسوجيطا التي وزعت تحت الطاولة. وووو، الحي الصناعي عين الجوهرة هو الثروة المهم. …

مشاركة