الرئيسية أحداث المجتمع بالصور :سلطنة عمان تختتم فعاليات ملتقى الأسرة الإعلامية الرابع

بالصور :سلطنة عمان تختتم فعاليات ملتقى الأسرة الإعلامية الرابع

IMG 20191226 WA0018 1.jpg
كتبه كتب في 26 ديسمبر، 2019 - 1:18 مساءً

كتبت : دنيا الفيلالي /القاهرة

أقيم بالسلطنة مساء الأمس حفل ملتقى الأسرة الإعلامية الرابع تحت شعار “إعلامنا عهد يتجدد ” تحت رعاية معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية في المركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس.
وهدف الملتقى الذي نظمته وزارة الإعلام وبشراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وجامعة السلطان قابوس إلى إيجاد وعي متناغم للإعلام العُماني وتعزيز العلاقة بين المؤسسات الرسمية والإعلاميين وتوفير مناخ إعلامي إنساني يدعم مختلف الجهود والمبادرات الإعلامية.
وقال معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام في كلمة له إن الإعلامَ العُمانيَّ انتهجَ سياسةً واضحةً مقتربًا من اهتماماتِ الإنسانِ وملبيًّا لاحتياجاتهِ وقضاياهُ، ومعززًّا دورَ المؤتلف الإنسانيَّ كونهُ قيمةً وجوديةً أصبحت ضرورةً من أجلِ السَّلام، ومبتعدًا عن التدافعاتِ غيرِ المتزّنةِ والمحرَّضةِ على من اختَلَفَ؛ وحقَّقَ الكثيرَ من النجاحاتِ التي كنَّا نعملُ على صناعتِها بتضافرِ جهودِ الإعلاميينَ والمؤسساتِ الحكوميةِ والخاصةِ منها إنجازُ وزارةِ الإعلامِ بالوصولِ إلى نسبةٍ تفوقُ 90% من انخفاضِ نسبة المراجعينَ طلبًا لخِدماتِهَا العديدةِ في مقرَّها من خلالِ تفعيلِ النظامِ الإلكترونيَّ للخِدماتِ الإعلاميةِ، لتُنجَزَ المعاملاتُ في وقتٍ قصيرٍ دونَ عناءِ المراجعة، كما تمَّ تدشينُ خمسَ عَشرةَ خدمةً ضِمنَ حِزمةِ خدماتِ قطاعِ الصحافة.
وأضاف إننا نقطفَ حصادَ سنةٍ من الاشتغالِ المتفرَّدِ بإعلامٍ قوامهٌ كلمةٌ صادقةٌ، خبرٌ صحيح، صورةٌ مشرقةٌ، بتعاونٍ وتكاملٍ استراتيجيٍ مشتركٍة بينَ وِزارةِ الإعلامِ والهيئةِ العامّةِ للإذاعةِ والتلفزيون وجامعةِ السلطانِ قابوسَ بعهدٍ نجدَّدُّهُ لإعلامٍ إنسانيٍ ومتناغمٍ معَ قِيَمِنَا الثابتةِ ومرتكزاتِ السلطنةِ الراسخة.
وأعلن معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام عن البدء في تنفيذ خمسةِ مشاريعَ إعلاميةٍ تتناول المبادئَ العُمانيةَ الراسخةَ في عددٍ من المجالاتِ مشيرًا إلى أنه سيتم تدشينُ برامجَ تنميةِ المهاراتِ الإعلاميةِ للناشئينَ واليافعينَ وذلكَ بالتعاونِ مع مكتب منظمةِ اليونسيف بسلطنة عمان واللجنةِ الوطنيةِ للشبابِ ومجموعةِ رؤيةِ الشبابِ إضافة إلى استمرار عقدُ مجلسِ الحوارِ الإعلاميَّ في محافظاتٍ أخرى بالسلطنةِ بعدَ عقدهِ في محافظةِ مسقط، حيثُ سيحطُّ رحالهَ في محافظةِ ظفارٍ قريبًا.
كما أعلن معاليه عن تدشينِ المنصّةِ الإلكترونيةِ الجديدةِ (البوابةُ الإعلاميةُ لسلطنةِ عُمان)، بمحتوىً وطني إعلاميًّ متنوّعٍ ومتكاملٍ عن السلطنةِ في كافةِ قطاعاتِها، مضيفًا أننا بدَأنا بثلاثِ لغاتٍ والعملُ مستمرٌ ليشملَ عدةَ لغاتٍ أخرى بإذن الله.
ودعا كدلك الى كافةَ المؤسساتِ الحكوميةِ من وزاراتٍ وهيئاتٍ ومؤسساتٍ عامةٍ وخاصةٍ للتعاونِ معِ فريقِ البوابةِ لتقديمِ عُمانَ وفق محتوىً وطنيٍيليقُ بعُمانَ ومكانتِها الحضاريةِ.
وذكر معاليه أن الجهد المشترك بين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ووزارة الإعلام ووزارة الداخلية عبر اللجنة الإعلامية للانتخابات ووسائل الإعلام الخاصة أثمرعن تقديم تغطيةً إعلاميةً توعوية قبل وأثناء وبعد انتخابات مجلس الشورى في الدورة الحالية.
وأضاف أنه تمَّ اعتماُد خطةِ التواصلِ الحكوميَّ منِ قَبلِ مجلسِ الوزراءِ التي تُعدُّ ثمرة تعاونٍ وتكاملٍ بينَ الأمانةِ العامةِ لمجلسِ الوزراءِ مُمثلةً في مركزِ اتصالاتِ الخدمات الحكوميةِ ووزارةِ الإعلامِ والهيئةِ العامةِ للإذاعةِ والتلفزيونِ، وبالحديثِ عن التواصلِ الحكوميَّ فإنَّ الشراكةَ القائمةَ بيننَاَ نجحت في عقدِ لقاءِ التواصلِ الرابعَ عشرَ بالعديدِ من مديريِ وموظفيِ دوائرِ وأقسامِ الإعلامِ والعلاقاتِ العامةِ بمختلفِ الجهاتِ الحكومية في السلطنة.

واختتم معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام كلمته قائلًا: إننا نحتفي اليوم بالإعلانِ عن نتائجِ جائزةِ الإجادةِ الإعلاميةِ في نسختِها الثامنةِ في مجالِ الإعلامِ الإلكتروني، وجائزةِ البحثِ العلميِ الفائزِ من جامعةِ السلطانِ قابوسَ كرسالةِ ماجستيرٍ في الإعلام، كما سيتمُّ تكريمُ ثلاثِ مبادراتٍ شبابيةٍ عربيةٍ إعلاميةٍ قائمةٍ في مجالِ أنسنةِ الإعلام، تأصيلاً لهذا المفهومِ وعملاً بمبادئِه التي نجدُها جليّةً في الإعلامِ العُمانيَّ تاريخيًا واستمراريتهِ حاضرًا ومستقبلاً.
وقد دشن معالي السيد وزير الداخلية خلال الحفل البوابة الإعلامية لسلطنة عمان والتي تأتي بثلاث لغات العربية والإنجليزية والفرنسية لتقدم الصورة العظيمة الشاملة التي تنفتح على كل الأوجه المعلوماتية المتأصلة بحقيقتها التاريخية ماض وحاضر ومستقبلا عبر الكلمة والصورة، هي البوابة لعمان عامة وللإعلام والانسان العماني خاصة تتدفق منها المعلومة الصادقة وتنسدل منها أفاق الابداع العماني والمعرفة في مختلف الجوانب لتصل إلى القارئ بعمق المعلومة وصدقها من مصدرها الرسمي المجدد لها والمنطلق نحو آفاق ثورة التطوير القادمة كلٍ في مجال اختصاصه.
وقد شمل الحفل تكريم الإعلامين والمؤسسات الإعلامية الحاصلة على جوائز دولية في مجال الإعلام منهم تكريم الدكتور محمد بن مبارك العريمي المدير العام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية.
وقد تجول معالي السيد وزير الداخلية والحضور في معرض المشاريع الإعلامية الإلكترونية وحضر الحفل عدد من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب السعادة الوكلاء وعدد من الإعلاميين والأكاديميين والدارسين والمهتمين.

IMG 20191226 WA0020
IMG 20191226 WA0021
مشاركة