الرئيسية أحداث المجتمع بالصور…فعاليات المهرجان الثقافي والتربوي في نسخته الثانية بتاوريرت

بالصور…فعاليات المهرجان الثقافي والتربوي في نسخته الثانية بتاوريرت

IMG 20191222 WA0056.jpg
كتبه كتب في 23 ديسمبر، 2019 - 12:24 صباحًا

فوزي حضري / صوت العدالة

نجحت دار الفنان التي يشرف عليها الفنان التشكيلي عبد القادر بلبشير في تنظيم الدورة الثانية من المهرجان التربوي والثقافي بمواصفات المهرجانات الكبرى الخاصة بهذا المجال.
المهرجان التي توج بامسية فنية ممتعة احتضنتها قاعة الحفلات افراح تاوريرت مساء السبت 21 دجنبر بحضور نوعي و كمي في مقدمتهم عامل الإقليم ومختلف المصالح الخارجية والمنتخبين إلى جانب الأطر الإدارية والتربوية والتلاميذ والتلميذات من مختلف المؤسسات التعليمية إضافة إلى جمهور غفير استقطبهم برنامج المهرجان.

هذا، وافتتح هذه الأمسية التكريمية للشباب المتفوق والمتالق بمجموعة من الكلمات انت على هذه المبادرة التربوية ذات الحمولة الوطنية، من بينها كلمة عامل الإقليم والمدير الجهوي لوزارة الثقافة والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية هنوممثل المجلس الجماعي.

الأمسية التي شهدت فقرات فنية وتربوية صفق لها الحاضرون والحاضرات بحرارة.وتابعهاجمهور غفير بالمباشر خارج القاعة باعتماد وسائل التواصل الاجتماعي.
كانت البداية بلمسات لغوية لنادي الصحفيين الشباب الثانوية التأهيلية الفتح الذي تمسكوا في المهارات الصحفية.تماما كما تميزت مؤسستي المناهل والليمون.كما البنت فرقة دار الفنان عن إحترافية مثيرة في الموسيقى.
كما نشطت مجموعة من الفرق من خارج الإقليم و بامتياز كبير نال الاعجاب خلال هذه الأمسية البهيجة ويتعلق الأمر بفرقة دار الفنان ،مجموعة الكورال للمعهد الموسيقي بوجدة ،مجموعة سكوت باتيكادا المغربية..الدار البيضاء، الفنانة الوجدية سمية أسرار،بالي مفومي بيمانكو الافريقية.
الى ذلك ذلك تم تتويج وتكريم المتفوقين والمتفوقين والمتالقات في مختلف المجالات وهم كالتالي :

طلبة كلية الطب الفائزين دوليا في مباراة المحاكاة الطبية..اميمة دمناتي..ادريس بنعلي..امين دريوش..امخاو
افضل مدون على المستوى الوطني..محمد سرغيني من العيون الشرقية ايمان الطالبي طالبة بكلية العلوم الشرعية مقررة وكاملة لكتاب الله…تاوريرت
نور الهدى تهاني..أصغر صحفية دولية من وجدة تشتغل في مجموعة من المنابر العربية أبطال الحساب الدهني من تاوريرت..ايت شلو، خلفيوي زكرياء،ايمن بوبوش، بوجخروط محمد، جميلة بوخريص، وراوي حمزة
-نادي الصحفيين الشباب، كنزة بديدي ،عبد الحميد فحشوش

الحاصلة على المرتبة الثانية وطنيا في الفنون التشكيلية تاوريرت فاطمة الزهراء شديد محمد بوعصابة مؤلف وكاتب تاوريرت
.بوزرواطة الحاصلة على أعلى معدل بالاقليم
الجابري شهد من مؤسسة الليمون

IMG 20191222 WA0058
IMG 20191222 WA0057
IMG 20191222 WA0054
مشاركة