الرئيسية أحداث المجتمع انطلاق المرحلة الأولى لبرنامج المخيمات الصيفية موسم 2019 بدعم من مبادرة Act4community خريبكة

انطلاق المرحلة الأولى لبرنامج المخيمات الصيفية موسم 2019 بدعم من مبادرة Act4community خريبكة

IMG 20190704 WA0032.jpg
كتبه كتب في 4 يوليو، 2019 - 12:43 صباحًا

خريبكة – عبد الجليل الجعداوي

انطلقت يوم أمس الثلاثاء المرحلة الأولى لبرنامج المخيمات الصيفية موسم 2019 والتي ستشمل 600 طفلا وطفلة من الوسط القروي بدعم من مبادرة Act4community للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة، وذلك تحت شعار “من أجل مخيم نموذجي” في حفل بهيج بالخزانة الوسائطية.

   

وتأتي هذه العملية، التي تتم بشراكة مع الجمعيات النشيطة في مجال التخييم، في إطار الاستراتيجية الجديدة للمجمع الشريف للفوسفاط المتمثلة في الانفتاح على العالم القروي وتقديم مجموعة من الخدمات الاجتماعية والتربوية والترفيهية بمستوى متميز وراق. خصوصا بعد توفير كل الوسائل واللوازم عبر توزيع الألبسة والهدايا، وكذا توفير حافلات ذات جودة عالية ناهيك عن الأطر التربوية المكونة..
ويستفيد من برنامج المخيمات الصيفية لموسم 2019 حوالي 2000 طفلة وطفل أغلبهم من الوسط القروي بإقليم خريبكة، ويتراوح سنهم ما بين 08 سنوات و15 سنة، من مختلف جماعات إقليم خريبكة، مع إعطاء الأولوية لأطفال الوسط القروي مع تخصيص نسبة لأطفال الوسط الحضري تشمل كلا من أولاد عبدون، الفقراء، لكفاف، المفاسيس، أولاد عزوز، بني سمير، المعادنة، أولاد بوغادي وبولنوار ثم خريبكة. فيما ستكون الوجهة صوب مراكز التخييم بكل من الجديدة، الهرهورة، المعمورة، العرائش، أصيلة ثم الناظور.
ومن أجل إنجاح عملية هذه السنة قامت مبادرة Act4community بتنظيم دورة تكوينية للجمعيات الشريكة بمركز خريبكة سكيلز، حول المشروع البيداغوجي ودفتر التعاقد التربوي والحياة اليومية داخل المخيم.

مشاركة